الأرض
السبت، 14 ديسمبر 2019 10:51 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

الأخبار

وزير التموين يفتتح ورشة عمل إصلاح دعم الغذاء

الأرض

افتتحالدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ورشة عمل تحت عنوان "إصلاح دعم الغذاء"، اليوم الاثنين، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، وعدد من ممثلي الحكومة، والبنك الدولى.

ومن المقرر أن يتم إعلان بعض التوصيات بشأن كيفية إصلاح منظومة دعم الغذاء خاصة فى ظل سعى الحكومة لوصول الدعم إلى مستحقيه والتوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية من خلال إدراج الأسر الأولى بالرعاية ضمن منظومة دعم الخبز والسلع التموينية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن حماية الفئات الأكثر احتياجا وتحسين معيشتهم مهمة الدولة الأساسية.

وقال خلال ورشة العمل لإصلاح دعم الغذاء إنه في حالة استمرار منظومة الدعم على وضعها الحالي سوف نصل إلى مرحلة معينه ولن نستطع أن نكمل أو نلتزم بدفع المبالغ المخصصة للدعم أو طرح الكميات التي يتم طرحها من السلع الأساسية.

وأضاف أن هناك عدم كفاءة وآليات في منظومة الدعم تحتاج إلى انضباط فضلا عن أن الدعم جزء منه يتوجه إلى غير المستحقين له.

وأكد أن هدف الدولة زيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجا وزيادة كفاءة الدعم والسلع المقدمة إليهم فضلا عن وجود حرية للمواطن الأكثر احتياجا لاختيار السلع في حالة عدم رغبته في الحصول على الزيت والسكر.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة صياغة الاستهداف وتحديد الفئات الأكثر احتياجا وتوصيل الدعم لهم بما ينعكس على تحسين معيشتهم بطريقة تجعل هؤلاء المواطنين أكثر قابلية للتطور والتنمية.

التموين دعم الغذاء الارض
فيت ميديكا
فيت ميديكا