الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس الخدمات البيطرية يتفقد أعمال لجان تحصين الماشية بالفيوم.. صور

تفقد الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، اليوم الجمعة، أعمال حملات تحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي بمحافظة الفيوم.

يأتي ذلك بناء على تكليفات الدكتور عز الدين أبوستيت وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة متابعة أعمال حملات تحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي.

واطمأن رئيس الهيئة علي توافر كافة الوسائل والأدوات اللازمة، فضلا عن توافر كافة الجرعات واللقاحات والتحصينات والامصال، ضد مرض الجلد العقدي، والأمراض الطفيلية الاخري.

وأكد "محمود"، أن الهيئة حريصة على تقديم كافة سبل الراحة للأطباء البيطرين والقائمين على الحملات وتحصين الماشية، وبالتالي تقديم الدعم للمربيين وتوعيتهم، بأهمية التحصين وطرق التغذية السليمة للحيوانات، والامان الحيوي.

ووفقا لتقرير رسمي تلقاه الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، من رئيس الهيئة بلغ اجمالي ما تم تحصينه من رؤوس ماشية ضد مرضي جدري الأغنام والجلد العقدي علي مستوى كافة محافظات الجمهورية،  حوالي مليون و 782 الف و 885 رأس، من بينها مليون و514 الف و 750 رأس من الابقار و 254 الف و 528 رأس من الأغنام، فضلا عن 13 الف و 607 رأس من الماعز.