الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:11 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تخصيص 71 مسجدا للاعتكاف خلال رمضان بدمياط

صرح الشيخ محمد عبدالفتاح سلامة مدير عام أوقاف دمياط، أن المديرية قد وضعت خطة للاستعداد لشهر رمضان الكريم، حيث تم تخصيص 71 مسجدًا للاعتكاف، وإلقاء 50 محاضرة بمراكز الشباب، و6 محاضرات بفرق الأمن والسجون، و7 محاضرات بمديرية القوى العاملة، و3 بدور الرعاية.

وأشار الى أنه تم صيانة العشرات من المساجد بمدن وقرى المحافظة وفرشها وإمدادها بالإمكانيات المطلوبة لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان الكريم.

وأضاف، أنه تم التشديد على عدم اعتلاء المنابر لغير الأزهريين المرخص لهم من وزارة الأوقاف، مع ضرورة الالتزام بخطة الوزارة في الموضوعات المحددة لخطبة، والدروس، والقوافل، وعدم استغلال المساجد في جمع أموال تحت أي مسمى.

وأضاف، أن المديرية قد وضعت ضوابط لائمة والمشايخ للعمل بالمساجد، حيث إن الوزارة تضع شروطا صارمة لائمة والمشايخ التى يعتلون المنابر فلابد وأن يكونوا معينين بالوزارة بعد خضوعهم لاختبارات وانطباق الشروط عليهم فليس من السهل اختيار إمام يأم المسلمين ويقوم بتوجيهم، فلابد أن يلتزموا بالخطة التى وضعتها الوزارة وتتم التعامل في إطار القانون بمن يخالف تعليمات الوزارة ويقوم بنشر افكار هادمة تسيئ للدين الإسلامى وللمسلمين.

وأشار الى، انه سيتم عقد عدد من الندوات الدينية بمختلف مساجد المحافظة لنشر الوعى الدينة خاصة بين الشباب.