الجمعة 29 مارس 2024 مـ 05:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المكاسب ورقة التثبيت النهائية لمجلس إدارة ”الدلتا للأسمدة”

وافق مجلس إدارة الشركة القابضة للكيماويات على تعيين مجلس المفوضين لشركة الدلتا للأسمدة الكيماوية، كمجلس إدارة، بعد تخطي مرحلة تجريبية قاربت العام، لمجلس المفوضين الذي يضم: عبد الواحد الدسوقي، ومحمد الرفاعي، وزينهم زكي.

وقال الدكتور سيد النجار رئيس مركز تطوير الأسمدة في الشركة، إن المجلس الجديد تمكن من تحويل مؤشر الخسائر الذي اشتهرت به الشركة منذ أكثر من خمسة أعوام، إلى أرباح محققة، وذلك بفعل التطوير في الأداء، واستثمار الأصول بأفضل الطرق وأيسرها.

وأضاف النجار أن المجلس الجديد تمكن من استثمار الموارد البشرية في الشركة، حيث أذاب الفوارق الجليدية بين العاملين ومجلس الإدارة، بما حقق عنصر الأمان، وأعاد عنصر الولاء الذي غيبته الإدارة السابقة بالتهميش المتعمد.

وكانت "القابضة للكيماويات" قد أوقفت مجلس الإدارة السابق، والتحقيق معه، مع تعيين هيئة مفوضين للإدارة، برئاسة الكميائي عبد الواحد الدسوقي الذي تم تثبيته رئيسا لمجلس الإدارة، والكيميائي محمد الرفاعي، الذي تم تثبيته عضوا منتدبا فنيا وماليا للشركة، والمهندس زينهم زكي الذي تم تثبيته عضوا متدبا للشئون الهندسية والميكانيكية.

وخلال الفترة التي لم تكمل عاما، تمكن مجلس الإدارة الجديدة من تطوير أداء الشركة، وذلك بإحياء وحدات كانت قد وضعت في خانة "الخردة"، كما رفعت معامل الاستفادة من الغاز وتحويله إلى أمونيا، ثم نترات، ويوريا، بدلا من التسريب الذي كان يتسبب في خسائر فادحة، جعلت الشركة غير قادرة على سداد ديونها لوزارة البترول، نظير الحصول على الغاز.