الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

زراعة الإسماعيلية تتابع إجراءات مكافحة النمل الأبيض

قال المهندس حمدي عبد الوهاب، مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق، إنه تم تفعيل القرار الخاص بحظر إقامة أي منشآت عامة أو خاصة إلا بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية بمعرفة قسم مكافحة الآفات، ضد الإصابة بحشرة النمل الأبيض، بالتنسيق مع رئيس مركز القنطرة شرق ورؤساء القرى التابعة لها، وتنفيذا لتعليمات الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالاسماعيلية لافتا إلى أن يقوم بعملية المكافحة والإشراف عليها مهندسون من قسم المكافحة بالإدارة.

و حظر إقامة أي منشآت عامة أو خاصة إلا بعد وقايتها ضد حشرة النمل الأبيض، مع ضرورة التزام الوحدات المحلية بعدم توصيل التيار الكهربائي لأي مبنى إلا بعد الحصول على خطاب أو شهادة من الادارة الزراعية ، تفيد بإجراء عملية المكافحة ضد حشرة النمل الأبيض للحفاظ على الوحدات السكنية والإدارية وللسيطرة والحد من انتشار الحشرة.

وعن طريقة المكافحة قال عبد الوهاب في الأراضي المصابة والمخصصة للبناء يتم نظافة الأرض من مخلفات المواد السليولوزية مثل التبن والقش والأخشاب والنباتات الجافة ويتم رش الأرض بمحلول المبيد رشا غزيرا ثم عمل أساس المبنى بشكل مصطبة أسمنتية بارتفاع 15 سم على الأقل فوق المساحة المعالجة، ثم يستكمل وضع الأعمدة الخراسانية ولا يجب البناء على المساحة المعالجة كلها بل يستلزم البناء في مساحة تقل عن المساحة المعاملة بنصف متر على الأقل من كل جانب.

وذكر أن المبيدات الموصى بها تشمل استخدام مبيدات «كلورزان 48% EC» «كلوربيريفوس»، بمعدل 2%، «20 سنتيمتر مكعب- لتر ماء»، ومبيد «بيريبان إيه 48% EC» «كلوربيريفوس» بمعدل 2% «20 سنتيمتر مكعب- لتر ماء»، مشيرا إلى أن النمل الأبيض التحت أرضى هو من الأنواع الخطرة جدا، حيث تعيش مرتبطة بالتربة ارتباطًا وثيقًا.