الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الخميس 28 مارس: ”شورى” توقع مع ”الزراعة” بروتوكول تدريب 1000 شاب من ”مطبقي المبيدات”

تشهد وزارة الزراعة، الخميس 28 مارس الجاري، توقيع بروتوكول بين شركة شورى للكيماويات ولجنة مبيدات آفات النباتات بالوزارة، يقضي بتدريب الشركة 1000 شاب مصري على برنامج "مطبقي المبيدات" الذي استحدثته اللجنة لخدمة قطاع الزراعة.

وقال مصدر مسؤول في شركة شورى، إن وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت والمهندس حامد الشيتي مؤسس ورئيس شركة شورى، سوف يشهدان توقيع البروتوكول المشترك، الذي يهدف إلى تدريب الشباب على الأساليب العلمية في رش المبيدات، من حيث طريقة الخلط، والاحتياطات اللازمة لاستخدام آلات الرش، وكيفية تطبيق رش المبيد بالجرعات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة.

ويوقع البروتوكول كل من الدكتور محمد عبد المجيد رئيس اللجنة، والمهندس علي الديب رئيس مجلس إدارة "شورى للكيماويات".

ويستهدف البرنامج الذي استحدثته لجنة مبيدات آفات النباتات بالوزارة، تأهيل آلاف من الشباب في جميع محافظات مصر، وذلك بتدريبهم على طرق الرش الحديثة، والأساليب العلمية في الخلط، وارتداء الكمامات الواقية، وتوقيت التعامل بالمبيدات، وذلك لتقنين استخدامها في الزراعة، لضمان إنتاج أغذية سليمة خالية من المسببات المرضية.

وتدخل "شورى" دائرة تدريب الشباب على البرنامج، من خلال برنامجها الخاص بالمسؤوليات المجتمعية، بهدف تطوير آليات قطاع الزراعة وفقا للمعايير العالمية في إنتاج الأغذية الخالية من متبقيات المبيدات.

ويحمل الشاب المتدرب ضمن برنامج "مطبقي المبيدات"، شهادة تخوله برفع الوعي لدى المزارع بأهمية التعامل العلمي مع المبيد، وذلك بالرش بالمبيد المناسب، للمحصول المناسب، وفي الوقت المطلوب، بالجرعات المحددة والكافية لمكافحة الآفات، دون الإضرار بالإنسان والبيئة.

من جهتها، تصدر لجنة مبيدات آفات النباتات بوزارة الزراعة، شهادة لكل خريج من الدورة، وتوزع بياناته الخاصة باسمه وعنوانه ورقم هاتفه، ليمون متاخا للمزارعين في النطاق الحغرافي لمحل إقامته، وذلك بواسطة مديريات الزراعة وإداراتها في المراكز، والجمعيات التعاونية قي القرى.

وتمثل الدورة بشهادتها المعتمدة من وزارة الزراعة، فرصة عمل للمتدرب، حيث يحصل على تأهيل عال بتقنيات الرش وكيفية كشف المبيد المغشوش، وتحديد المبيد المناسب بكمياته المحددة في محلول الرش لكل محصول.

موضوعات متعلقة