الأرض

الأربعاء، 26 يونيو 2019 12:32 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

مقالات الرأي

دعاء سمير خيري تكتب: طرق الرعاية والتربية السليمة لقطعان الأبقار

مهندسة زراعية دعاء سمير خيري
مهندسة زراعية دعاء سمير خيري

كيفية الحفاظ على مرض الأبقار الحرة؟

الحفاظ على الأبقار والأبقار خالية من المرض هو مهمة شاقة أكثر مما يبدو للوهلة الأولى. يجب أن نتذكر أنه لا يمكن إبقاء أي حيوان خاليًا من الأمراض - أي حيوان يمكن أن يصاب بالمرض في أي وقت ، ومع ذلك فهناك أشياء يمكن القيام بها لتقليل فرصة إصابة حيواناتك بالمرض.

الحصول على السجلات  الصحية: هذا أمر بالغ الأهمية لمعرفة تاريخ المرض من الحيوانات الخاصة بك وما هي اللقاحات أو الأدوية التي تلقوها عند الشراء لأول مرة. 

احتفظ بهذه الأدوات في متناول جميع أفراد القطيع واحتفظ بسجلات لكل حيوان على حدة، إن أمكن.

2
اللقاح بانتظام. توجد بعض اللقاحات في منطقتك من أجل الأمراض الأكثر انتشارًا. الأكثر شيوعًا قد يكون Bovine Viral Diarrhea (BVD) ) ، وأمراض الكولستيرديا  ، والفيروس  التنفسي البقري ( بما في ذلك الالتهاب الرئوي)  ، البروسيلات وغيرها. قد لا تتوفر بعض اللقاحات في منطقتك ، لذا يجب أن تكون على دراية بماهية تلك الأمراض وما الذي يمكن عمله لمنع حيواناتك من الاتصال بها. 


تأتي التطعيمات إما حية أو معدلة، أيهما تختار أن تستخدم يعتمد على الحيوانات، وخاصة مع المرحلة الإنجابية من الأبقار وعمر  العجول. 

عزل الحيوانات الجديدة: يجب عزل الحيوانات الجديدة أو عزلها عن القطيع الحالي لمدة أسبوع على الأقل أو طالما يوصي الطبيب البيطري بكيفية الحد من خطر انتشار المرض ولتمكين اختبار حيوانات جديدة للأمراض المعدية والمعدية التي قد تؤثر على قطيعك. 

دعاء سمير خيري مهندسة  زراعية  متخصصة.

مهندسة أمراض البقر
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت