الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بالفيديو.. محافظ المنوفية في تدشين مصنع أعلاف ”الدقهلية” في السادات: الدول تُبنى بالصبر والجهد وبذل الدماء

قال اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، في تصريحه على هامش افتتاح مصنع "الدقهلية" لأعلاف الدواجن والأسماك في مدينة السادات، إن الدول تُبنَى بالصبر والجهد وبذل الدماء، مشيرا إلى تركيز خطة الدولة حاليا على دعم الطاقات الإنتاجية للشباب ورجال الأعمال.

وثمن المحافظ جهود مجموعة الدقهلية التي تضم تحت مظلتها الإنتاجية نحو 8000 عامل، يمثلون ثمانية آلاف أسرة، ما يعني مساهمة المجموعة في تحقيق الأمن المجتمعي من خلال التنمية بالتوظيف.

كانت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، قد رافقت محافظ المنوفية في افتتاح قلعة "الدقهلية" الجديدة لصناعة أعلاف الدواجن والأسماك، باستثمار قدره 800 مليون جنيه، مؤكدة أنها خطوة مدروسة تتفق مع خطة الدولة لمضاعة إنتاج الدواجن والأسماك بالتربية المكثفة.

وثمنت محرز أيضا جهود "الدقهلية" في مجال تحقيق الأمن الغذائي المتكامل، من خلال مشاريعها الزراعية، وتلك المتخصصة في مجال الإنتاج الداجني المتكامل (أمهات، كتكوت، تسمين، بيض مائدة، مجازر، وصناعة أعلاف).

وتنتج "الدقهلية"، وفقا للمهندس محمود العناني رئيس المجموعة، نحو 1.2 مليون أم سنويا، بنسبة 10% من حجم إنتاج الأمهات في مصر.

كما تنتج المجموعة نحو 170 مليون كتكوت سنويا، ونحو 60 مليون دجاجة تسمين، بثلاث علامات "الدقهلية"، "بهية"، و"تمري".

وقال المهندس محمود العناني خلال كلمته الافتتاحية اليوم، إن المصنع الجديد يعتمد تكنولوجيا تعد الأحدث من نوعها في العالم، تحقق ثلاثة قيم مضافة، أهمها: الخلو من التلوث، توفير يومين للمربي في دورة التربية، نسبة تحويل 1.4 كجم علف تؤدي إلى 1كجم لحم، ما يعني توفير استيراد الخامات، وتحقيق ربحية عالية للمربي.

وأكد العناني أن "الدقهلية للدواجن" جربت إنتاج مصنعها في مزارعها عبر جميع المراحل لمدة ثلاثة أشهر قبل الافتتاح وتدشين خط التسويق للمربين.

وأضاف العناني أن "الدقهلية" فاقت المعدل العالمي في إنتاج الكتاكيت من الأم الواحدة، بمعدل 160 كتكوت خلال 60 أسبوعا، فيما يباغ المعدل العالمي المسجل 140 كتكوت في 60 أسبوعا.

موضوعات متعلقة