الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 04:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

منى محرز لـ”الأرض”: القيمة المضافة أداة تعمير ”المغرة”.. والقول الفصل للمزارع على أرض الواقع

كشفت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن خطة عملية بدأت الوزارة تنتهجها في أراضي مشروع المليون ونصف مليون فدان الجديدة، تعتمد نظرية القيمة المضافة كأساس للتعمير والتنمية المستدامة.

وقالت "محرز"، في تصريح لموقع "الأرض"، إن القيمة المضافة هي المعيار الاقتصادي الحقيقي الذي يثبت جدوى الاستثمار، سواء للمستثمر أو للدولة، مشيرة إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها دراسة كل مواقع مشروع المليون ونصف المليون فدان، لتذليل العقبات التي تعترض تعميرها بالزراعة الهادفة والصناعات القائمة على إنتاجها، سواء من الحاصلات الزراعية أو الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

وأضافت "محرز"، أنها تعتزم زيارة مشروع المغرة على رأس لجنة فنية متكاملة ومتنوعة التخصصات، سواء من قطاعات الوزارة أو مركز البحوث الزراعية، للاطلاع على طبيعة المنطقة، والاستماع إلى المستثمرين والمزارعين فيها، حيث إن القول الفصل لمن يعيش الواقع في "الصحراء".

وأشارت "محرز"، إلى أن التقارير التي ستعدها من الواقع ستكون الأساس العملي لتأسيس مشاريع ذات بنية سلامة تضمن الزراعة والتنمية المستدامة التي تتفق مع معطيات كل منطقة، وفقا لطبيعة المياه والأرض والمناخ.

يذكر أن الدكتورة منى محرز  كانت قد افتتحت أمس الخميس الدورة الثانية لمعرض "أجرو دلتا" الذي تنظمه مؤسسة المراعي، وذلك في الصالة المغطاة باستاد المنصورة الرياضي، ويستمر ثلاثة أيام.

موضوعات متعلقة