السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”بحوث التناسليات الحيوانية” ينظم قافلة بيطرية بقرى دمياط

نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية، قافلة بيطرية بقرى محافظة دمياط، بداية من السبت الماضي، وحتي الخميس المقبل، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور إبراهيم جاد، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إن ذلك يأتي  في إطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتطبيقا لاستراتيچيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة.

وأوضح "جاد"، أنه تم تنفيذ القافلة في قري محافظة دمياط  المشموله بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً خلال 2019 و توصيلا للخدمات التى لا توجد فى هذه القرى.

وأضاف أنه  تم نقل التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية، باستخدام أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية و العمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير، كذلك يتم تدريب الاطباء البيطريين.

 وأشار مدير المعهد، إلى أنه تم تنظيم ندوة ارشادية للمربيين اليوم  الثلاثاء  بحضور الدكتوره منال عوض محافظ دمياط، حيث شهدت الندوة اقبالا شديدا من المربي والفلاح الصغير الذي يعد عصب عملية الانتاج الحيواني والزراعي بمصر وتوجهوا بالشكر للمعهد ومركز البحوث الزراعية ولوزارة الزراعة علي التواجد المستمر في الحقل .