الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

رئيس شركة ”الدقهلية”: السوق العربية تبحث عن السعر الأقل وتطالب بالجودة .. وكبار المصدرين لديهم معايير ثابتة

- "الدقهلية" حازت المركز الأول في تصنيف الجودة الصينية وسبقت شركة أمريكية

- الموالح المصرية تحقق أعلى سعرا في الصين

- أنصح صغار المصدرين بالانضمام إلى مظلة المجلس التصديري للحاصلات البستانية

دعا المهندس محمود العناني رئيس مجموعة "الدقهلية"، المصدرين المصريين للبحث الدؤوب عن أسواق ناشئة، حتى لو كانت وعرة، لأن هذه الخطوة تكشف مستوى المصدِّر على الصعيدين الفني والوطني.

ويقصد "العناني" بالمستوى الفني، مدى الجودة التي وصل إليه المصدِّر من حيث معايير الجودة، مشيرا إلى أن شركته حازت على المركز الأول في تصنيف الصين، في دراسة أجرتها عن جودة المصدّرين حول العالم، لتسبق شركة أمريكية حازت المرتبة الثانية.

وقال "العناني"، إن شركته نجحت في الوصول إلى دول جنوب شرق آسيا، في الوقت الذي كان من الصعب فتح هذه الأسواق أمام المصدرين المصريين.

ونصح "العناني" صغار المصدرين بضرورة الانضواء تحت لواء المجلس التصديري للحاصلات البستانية، لتلقيهم التدريب اللازم على عمليات التصدير، وكيفية الوصول إلى معايير الجودة المطلوبة للتصدير، حيث يتعرضون لخسائر قاصمة، قبل أن يتسببوا في إغلاق بلدان كاملة في وجه الصادرات المصرية.

وحول أزمة حظر البصل المصري في السعودية، قال العناني إنه يجب على المصدِّرين التحرك بردة فعل مقابلة للموقف السعودي، حيث تطلب الدول العربية عادة "الجمع بين الحسنيين .. الجودة العالية والسعر الرخيص"، وهما عنصران لا يجتمعا أبدا.

ولفت العناني النظر إلى أن الصين مثلا التي عُرِف عنها أنها الأكثر تشددا في معايير الجودة، لا تفتح أبوابها إلا بمعايير الجودة، مع أعلى أسعار للموالح المصرية.

وأكد "العناني"، أن "الدقهلية" تعتزم تصدير العنب المصري إلى الصين، مفيدا أنها بدأت مرحلة تصدير الصناعات الفاكهية، مثل: الزبيب الذي يُنتَج من مزرعة خاصة في المنيا، تبلغ مساحتها حاليا 40 فدانا، يُتوَقَع أن تتضاعف إلى 80 فدانا في السنوات القليلة المقبلة.