الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:03 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

غويانا تحقق إيرادات من تصدير الأرز في 2022 تقدر ب 185 مليون دولار

كشفت وزارة الزراعة في غويانا- الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية- أنه مع فتح سوق تصدير جديدة في لبنان لمزارعي الأرز المحليين؛ بلغت صادرات الأرز خلال 2022، ما قيمته نحو 185 مليون دولار أمريكي، وذلك على الرغم من تداعيات جائحة كورونا، وتأثير الفيضانات خلال العام.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه على الرغم من أن الفيضانات تسببت في تدمير بعض القطاعات في الدولة؛ إلا أنها أثرت بشكل معتدل على قطاع الأرز في البلاد، بجانب سعي البلاد إلى فتح أسواق جديدة، والتي كان آخرها السوق اللبناني، وفقًا لـ«newsroom».

النهوض بقطاع الزراعة في غيانا

وأوضح بيان الوزارة، أن الحكومة تواصل إظهار التزامها بتطوير قطاع الزراعة في البلاد؛ من خلال زيادة مخصصات الميزانية، فقد تلقى مزارعي الأرز والمحاصيل النقدية في جميع أنحاء غيانا، أكثر من 109 مللايين دولار، في شكل منح؛ للإغاثة من الفيضانات.

مبادرات رئيسية لتطوير الصناعة

و اتخذت البلاد مبادرات رئيسية لتطوير الصناعة، بما في ذلك تعزيز الدعم للمزارعين، وتصميمات التربة، والمختبرات ذات القيمة المضافة، وبرنامج رصد وطني لعروض إدارة حشرات الأرز، إلى جانب إعادة تقديم اليوم الميداني للمزارع واختبار التربة.

وخصصت الحكومة، بنك GRDB؛ لتقديم المشورة الفنية بشأن إدارة المحاصيل، للمزارعين ذوي الإنتاجية المنخفضة؛ لزيادة ورفع ومستوى إنتاجيتهم من زراعة الأرز.