الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إقبال مرتفع على جناح مصر في معرض ”فروت لوجستيكا” 2019 - برلين .. و”الفلافل” كلمة السر

شهد الجناح المصري في  معرض "فروت لوجستيكا" 2019 - برلين، إقبالا مرتفعا في ثاني أيام المعرض، الذي تنظمه غرفة التجارة الألمانية.

ويشرف على تنسيق الجناح المصري سنويا، المجلس التصديري للحاصلات البستانية، برئاسة عبد الحميد الدمرداش، عضو لجنة الزراعة والري في البرلمان.

واعتاد بعض العارضين، خاصة شركة بلكو المملوكة لعائلة البلتاجي، تقديم الأطباق الشعبية المصرية، خاصة الفلافل، من خلال مطبخ أعدته الشركة في موقعها داخل الجناح المصري، حيث تلقى هذه الأطباق إقبالا كبيرا من الزائرين من مختلف جنسيات العالم.

أما موقع المجلس التصديري، فيضطر لتوسيع قائمة الأطباق التي يقدمها من ركن المأكولات الخاص به، حيث يقدم السلطات المعدة من جميع أنواع الخضروات التصديرية المصرية، كما يقدم مشروبي البرتقال والليمون المصريين، في محاولات لجذب الزائرين الأجانب إلى جناح مصر.

وقال محسن البلتاجي رئيس شركة بلكو وجمعية تنمية الصادرات البستانية "هيا"، إن الفلافل أصبحت بصمة متعارف عليها في الجناح المصري، حيث تعتبر الأكلة الأكثر شهرة، والتي غالبا ما يسأل عنها زائرو المعرض من كافة الجنسيات.

أما عبد الحميد الدمرداش، فيرى أن الاستعانة بشيف عربي شهير ساهم في إكساب الجناح المصري نكهته المصرية الخالصة، من خلال إعداد الأطباق المتنوعة للأكلات المصرية، وأهمها السلطلات الكوكتيل التي تتكون من كافة الخضروات التصديرية المصرية، والتي يزينها الشيف بشرائح جبن الماعز المقلية في زيت الزيتون.

الحركة داخل جناح مصر في المعرض العالمي، وصفت بأنها "حققت طموح العارضين، الذين بلغ عددهم هذا العام 73 عارضا، بدلا من 98 عارضا في العام الماضي.

ونجحت الصادرات البستانية المصرية عام 2018 من كسر حاجز الملياري يورو، حيث حققت 2.1 مليار، مع توقعات بزيادة هذا الرقم خلال موسم 2019، وفقا لمسؤولي المجلس التصديري وجمعية "هيا" وكبار المصدرين، ومنهم: المهندس محمود العناني رئيس مجموعة "الدقهلية"، والدكتور سمير النجار رئيس شركة "دالتكس"، ومحسن البلتاجي رئيس جمعية "هيا".

موضوعات متعلقة