الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس ”البحوث الزراعية” لـ”الأرض”: 4 أشهر للانتهاء من إقرار لائحة جديدة للمركز.. ولا صحة لأي تكهنات أو اجتهادات غير مسؤولة

نفى الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ما أشيع حول صدور لائحة جديدة للمركز، تتعلق بالتوصيف الوظيفي والبحثي والعلمي للدرجات المثبتة فيه.

وقال "سليمان"، في تصريح لـ"الأرض"، إن الوزير الدكتور عز الدين أبو ستيت، حرص على إتاحة فرصة تاريخية للمركز والسادة الباحثين فيه، لتعديل وإقرار لائحة جديدة تلبي طموح جميع العاملين فيه، سواء للكادر البحثي أو الإداري.

وأضاف رئيس مركز البحوث، أنه أرسل لجميع المعاهد والمعامل والمحطات التابعة للمركز، للإدلاء بالرأي في اللائحة القديمة، وإضافة التعديلات التي تلبي طموح العاملين (باحثين وغيرهم)، وذلك لتدارك مالم يتم تعديله في مشروعي 2012، و2014، وذلك لتدقيقها وعرضها على وكلاء المركز، ثم البدء في عدة خطوات طويلة لإحراز النتيجة المرجوة من لائحة تلبي الطموح.

وأفاد الدكتور محمد سليمان، بأن خطوات إصدار لائحة جديدة تبدأ من جمع آراء المعنيين بها، ثم قراءتها بواسطة الوكلاء، ثم نشرها على صفج موقع المركز لإتاحة الفرصة للتعليقات والآراء، ثم تدقيقها من جديد لطرحها على مجلس إدارة المركز.

ووفقا للدكتور محمد سليمان، يتبع إقرار اللائحة من مجلس إدارة مركز البحوث، رفعها لوزير الزراعة، الذي يرفعه بدوره لرئيس مجلس الوزراء، لإرسالها إلى البرلمان، وبعد إقرارها من البرلمان، يتم رفعها لرئاسة الجمهورية لصدور القرار الحمهوري بصدورها ونشرها في الجريدة الرسمية.

وفي نهاية تصريحه، قال "سليمان"، إنه لا صحة لأي اجتهادات شخصية بشأن لائحة مركز البحوث، مفيدا أنه لو تم الانتهاء منها قبل أربعة أشهر، "فذلك إنجاز عظيم"، مؤكدا أنه "إنجاز تاريخي" يحسب للوزير الدكتور عز الدين أبو ستيت.

موضوعات متعلقة