الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحويل 43 مشتلا للزهور والنباتات في الجيزة إلى وحدات إنتاجية

تدرس محافظة الجيزة تحويل 43 مشتل للزهور والنباتات والشتلات تابعين للهيئة العامة للنظافة والتجميل إلى وحدات إنتاجية تدر دخلًا ماديًا يستخدم في تطوير منظومة النظافة بكافة قطاعات المحافظة.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه سيتم تطوير المشاتل الواقعة بكافة قطاعات المحافظة لترقى إلى المستوى الذي ينافس المحال والمنافذ والشركات العاملة في مجالات التجميل والزراعات إضافة إلى عرض منتجات المشاتل على المواطنين والجمهور العام الراغبين في الشراء لتحقيق الاستفادة المادية من تلك المشاتل لتكون وحدات إنتاجية لها مردودات اقتصادىة.

وأشار راشد إلى أنه تم توجيه شفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتلافى كل المعوقات التي تواجه نجاح التجربة وذلك بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن المختصة.

وأضاف أنه يتم عرض تقرير أسبوعى بما تم من أعمال لخروج التجربة إلى النور وتحقيق الأهداف المرجو منها في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل قطاعات الدولة إلى وحدات إنتاجية يكون لها مردود اقتصادى يستفاد منها في تنفيذ مشروعات تنموية تعود على المواطنين بالنفع.

تصريحات المحافظ جاءت عقب الجولة التي قام بها بمشتل النباتات والزهور بالبراجيل بمركز ومدينة أوسيم رافقه اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وفرج عبد العاطى رئيس المركز.

ومن جانب آخر قامت المحافظة من خلال حى الهرم وفرق الحدائق بزراعة الجزيرة الوسطى والأحواض بشارع اللبينى بشتلات من الشجيرات وتكثيف المساحات والزراعات الخضراء بالشارع وذلك بالتوازى مع أعمال رفع المخلفات وتجريد وكنس الشارع بالكامل والتي تتم على مدار اليوم.