السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

تحصين 300 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية

كشف الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، عن أنه تم تحصين 300 ألف رأس من الثروة الحيوانية بالمحافظة ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، والبالغ عددها 331 ألف رأس.

 وقال "شاروبيم"، إن الحملة نجحت في 145ألف من الأبقار و139 ألف من الجاموس و15 ألف من الأغنام وألفان من الماعز على مدى أيام الحملة التي بدأت في السابع من شهر أكتوبر الماضي وانتهت منذ أيام بنسبة 90،7% من إجمالي الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأضاف "شاروبيم"، أن نجاح الحملة في تحصين هذه الأعداد من شأنه الحفاظ على الثروة الحيوانية في الدقهلية، وأيضا توفير كميات أكبر من اللحوم للمواطنين مما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم في الأسواق.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، أنه سيعمل على تعيين أطباء بيطريين جدد حتى يتمكن من القيام بتحصين الثروة الحيوانية بالمحافظة بنسبة 100% لأن قلة أعداد الأطباء البيطريين تؤدي إلى عدم القدرة على التحصين الكامل على الرغم من أن الدقهلية تعد واحدة من المحافظات التي نجحت في الوصول إلى هذه الأعداد من الثروة الحيوانية وتحصينها، وقال إننا نجحنا في تغطية جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

كما أكد المنجي على توافر جميع اللقاحات بمخازن المديرية والوحدات البيطرية البالغ عددها 155 وحدة بجميع المحافظة.

موضوعات متعلقة