السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

محافظ المنيا يكشف حقيقة إحالة مدير وموظفي المحاجر للنيابة

نفي عصام البديوي، محافظ المنيا، ما تردد على بعض مواقع وصفحات  التواصل الالكتروني ، بشأن إحالة مدير وموظفي المحاجر للنيابة بتهمة اختلاس 16 مليون جنيه.

 وقال "البدوي"، إن الخبر عارِ تماما من الصحة، وأنه بفضل الادارة الحالية للمحاجر ، تم تحقيق ارتفاع كبير في الإيرادات بلغ 310 ملايين جنيه في العام الحالي، ومن المتوقع تحقيق 400 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل.

وأضاف المحافظ، أن الزيادة في الإيرادات ستمثل طفرة كبيرة للمحافظة تنعكس نتائجها على أبناء المنيا، لفتح المجال للمزيد من المشروعات في مجالات أخرى.

وأعلن المحافظ، أن هناك رقابة شديدة على المحاجر بهدف استرداد حق الدولة ، وقد تمكنت الأجهزة الرقابية بالمنيا من التوصل إلى معلومات حول قيام بعض أصحاب المحاجر باصطناع أوراق مزورة تفيد قيامهم بسداد أموال الدولة عن المخالفات المحررة ضدهم بمعرفة إدارة المحاجر ، مما أدى إلى ضياع تلك الأموال، فتم إخطار النيابة العامة بتلك الوقائع مع عمل قسائم بمطابع وزارة الداخلية بها علامة مائية لحمايتها من التزوير مرة أخرى ولا تزال التحقيقات مستمرة، مشيرا أن المحافظة سوف تشهد طفرة اقتصادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد استغلال تلك الكنوز لاستخدامها في الصناعات المختلفة.

ودعا المحافظ كافة مواقع وقنوات التواصل الالكتروني إلى ضرورة تحرى الدقة والمصداقية في كل ما يتم نشره وتداوله ، وعدم الانسياق خلف الشائعات ، لافتا إلى أن تلك الشائعات تؤدي إلى إثارة الرأي العام والبلبلة وخلق حالة من الاحباط لدى المواطنين ، وشدد على أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات وانه لا تهاون في هذا الامر.

وكان المحافظ قد وجه خلال اجتماع المجلس التنفيذي رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة والشارع المنياوي ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات والرد عليها عبر ادارة اعلام المحافظة  ، وقال إنه غير مسموح التقصيراو التخاذل في التصدي لهذا الموضوع نظرا لخطورتها الشديدة على المجتمع .

موضوعات متعلقة