الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 06:03 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غني بالكالسيوم ومركبات الفلافونويد.. تعرف على أهم فوائد ”التين الشوكي”

يحتوي التين الشوكي على العديد من العناصر والمواد الغذائية الهامة التي تكسبه الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وفيما يلي أهم فوائد التين الشوكي وفق ما ذكرته الإدارة الزراعية بكفر شكر بالقيلوبية:

1-     التين الشوكي غني بالمغنيسيوم والمعادن والبوتاسيوم، وكل من هذه المعادن تلعب أدوارًا مهمة في تفعيل الإنزيمات التي تنظم وظائف الجسم، وتسهم في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتين لإنتاج الطاقة وتساعد في تنظيم ضربات القلب وتساعد على ضمان الأعصاب والعضلات سليمة.

2-     يحتوي التين الشوكي على عنصر الكالسيوم الضروري للعظام والأسنان، المستمر للعظام والأسنان، والذي يساعد على منع هشاشة العظام.

3-     يساعد التين الشوكي على الحد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، وبالتالي فقدان الوزن.

4-     التين الشوكي له فوائد كثيرة للبنكرياس، حيث يعتبر منظف قوي للقولون الذي يخفف معاناة البنكرياس.

5-     يحتوي التين الشوكي على الفلافونويدات التي تمنع الضمور البقعي وتحارب إعتام عدسة العين، حيث تساعد على توصيل الدم والأكسجين إلى العين مما يساعد على الحفاظ على بصر العين.

6-     يحتوي التين الشوكي على الفلافونويد الذي يمنع الإفراج عن المركبات التي تساعد في التهاب المفاصل والعضلات الناجمة عن النقرس، والتهاب المفاصل، والحساسية.

7-     يحتوي على مركبات الفلافونويد التى تقلل من خطر بعض أنواع السرطان مثل الثدي والبروستاتا والمعدة والبنكرياس والرئتين، ويحسن أنشطة الإنزيمات المؤيدة للأكسدة.

8-     الفلافونويد النشط بيولوجيا في التين الشوكى يمنع التصاق الصفائح الدموية، مما يساعد فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية جيدة.

موضوعات متعلقة