الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:29 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

توريد 77 ألفا و564 طن قمح لصوامع وشون الشرقية

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، انتظام سير عملية توريد الأقماح للصوامع والشون المطورة الحكومية المخصصة بنطاق دائرة المحافظة مشيرًا إلى أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2018 بلغت حتى اليوم 77 ألفا و564 طنا و776 كيلو قمح لافتًا إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 23916 طنا و285 كيلو قمح بنطاق دائرة المحافظة.

وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لجميع الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحية وسليمة، موضحا أن إجمالي عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 48 صومعة وشونة مطورة حكومية وقطاع خاص بطاقة استيعابية 562 ألفا و719 طنا تكفي لاحتياجات المحافظة من القمح، لافتًا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 381 ألفا و846 فدانا.

وأشار محافظ الشرقية إلى أنه تم تحديد 22 نقطة تجميع بمراكز (الزقازيق "3" - بلبيس – أولاد صقر "2" – منيا القمح - الحسينية – القرين – أبو كبير"6" – ههيا "2" - العاشر من رمضان – ديرب نجم "2" - فاقوس- مشتول السوق) بسعة تخزينية 325 ألفا و125 طنا.

وناشد المحافظ المزارعين الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة المخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث مشكلات، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم جميع التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد حتى توريد المحصول، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.