الأرض

السبت، 24 أغسطس 2019 09:05 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

شركات ومستثمرون

”مستثمرون”: الصعيد محروم من المشاريع الاستثمارية والتنمية

الأرض

أكد الحاج عبيد جاد عمر، أحد المستثمرين الذين وقعوا عقود الاستثمار الداجني بوزارة الزراعة، أن الصعيد محرومة من المشاريع الاستثمارية والتنمية، مضيفًا أنه على الرغم من وجود عروض للعمل للخارج وطلب أبناءه ذلك، إلا أنه أصر على التنمية في مصر، لتوفير فرص عمل لجيرانه وأقاربه وأهالي قنا.

وأضاف "عمر"، أن المشروع الذي سيقيمه هو مشروع داجني بالتعاون  مع رجال أعمال من دول خليجية، على مساحة 2500 فدان على طريق المراشدة بقنا، بحق انتفاع من الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، وهذا المشروع متكامل بداية من مصانع الأعلاف وعنابر مجهزة ومجازر آلية.

ومن جانبه، أكد المهندس عاطف أبو رحاب، رئيس الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي بمحافظة سوهاج، وعضو الجمعية العامة، وهو أحد الجهات التي وقعت عقود استثمارية مع الوزارة، أن المشروع الذي تم توقيع عقده مساء يوم الأحد الماضي مع وزير الزراعية، يقع على مساحة 25 فدان في الظهير الصحراوي لمركز جرجا بمحافظة سوهاج.

وأضاف " أبو رحاب"، أن المشروع يستهدف إنتاج 30 مليون بيضة تغطي احتياجات محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة، خاصة وأت تلك المحافظات محرومة من الخدمات، مؤكدا أن المشروع تنفذه الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي بمشاركة الجمعية العامة، وتوفر 100 فرصة عمل.

مشروعات دواجن الصعيد تنمية وزير الزراعة عبد المنعم البنا البنا
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت