الأحد 5 مايو 2024 مـ 10:10 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الثلاثاء.. يوم للعنب على ”صحراوي” مصر - الإسكندرية

تستضيف شركة المجموعة الأوروبية للتنمية الزراعية، الثلاثاء المقبل، في فندق "جرين ديزرت"- دينا المعداوي (طريق مصر - الإسكندرية الصحراوي)، عددًا من خبراء تغذية العنب ومكافحة آفاته، في يوم مفتوح بعنوان "يوم العنب".

وقال المهندس محمود زيدان رئيس الشركة، إن اليوم المفتوح يحمل اسم "يوم العنب"، ويأتي في إطار مسؤولية الشركة تجاه عملائها من المزارعين والمصدرين، لإلقاء الضوء حول الاتجاهات الحديثة في التغذية (التسميد)، ومكافحة الآفات، في ظل الإجراءات الحديثة التي تطبقها وزارة الزراعة بخصوص تنفيذ الممارسات الزراعية الجيدة، المتوافقة مع اشتراطات الاتحاد الأوروربي فيما يخص التصدير، وللتماشي مع الاتجاه الجديد للوزارة عامة في تطبيق شروط الزراعة المستدامة.

من جهته، قال المهندس مدحت السقا مدير الدعم الفني للشركة، إن الشركة دأبت منذ تأسيسها على تنظيم لقاءات مفتوحة، يلتقي فيها المزارعون بالخبراء للتحاور حول أهم احتياجات الحاصلات التصديرية، لضمان إنتاجية كمية ونوعية تحقق الربحية، سواء من خلال التصدير أو البيع في السوق المحلية.

ويحاضر في "يوم العنب" عدد من الخبراء، منهم: المهندس مدحت السقا، المهندس محمد حلمي - خبير العنب، المهندس شريف حسن - خبير العنب، الدكتور إيهاب عماره - خبير تغذية النبات.

يذكر أن اللقاء يفتتح في الحادية عشرة والنصف من صباح الثلاثاء المقبل، حيث وجهت الشركة الدعوات لمعظم عملائها من مزارعي العنب، ومصدريه.