الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 11:33 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: 6.6 مليون جرعة ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع ضمن «حياة كريمة»

الحمي القلاعية والوادي المتصدع
الحمي القلاعية والوادي المتصدع

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرًا من الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة القومية الثالثة، والتي بدأت 19 نوفمبر 2022 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.


جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.


وأوضح التقرير، أنه تم تحصين حوالي 3 مليون و456 ألف و188 رأس ماشية من «الأبقار، الجاموس، الأغنام، الماعز»، ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة، وحتى نهايتها في 5 يناير الجاري، وأيضًا تحصين حوالي 3 مليون و174 ألف و118 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال منذ بداية الحملة وحتى نهايتها أيضا.


كما أوضح التقرير، أيضا انه تم تنفيذ 97 لجنة متابعة ميدانية بواسطة الهيئة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الصحية البيطرية في اعمال التحصين، كما تم أيضا عقد 9391 ندوة ارشادية لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، كما تم ترقيم وتسجيل 134 ألف و363 رأس.

موضوعات متعلقة