الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

عاجل: اتفاق على تأسيس شركة مساهمة مصرية لتسويق دواجن المزارع باستثمار يستهدف ملياري جنيه

تمخض اجتماع كبرى شركات صناعة الدواجن المنعقد حاليا في ديوان عام وزارة الزراعة، برئاسة الدكتورة منى، محرز نائب الوزير لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، عن اتفاق بالإجماع على تأسيس شركة مساهمة مصرية لتسويق الدواجن.

ومن جانبها قالت محرز، إن الشركة تستهدف حماية المربي الصغير، بعد تفعيل القرار الوزاري رقم 70 لسنة 2009، والقاضي بمنع تداول الدجاج الحي.

من جهته، قال الدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر، إن الاتحاد بصفته سيشارك في تأسيس الشركة الجديدة، التي يتوقع أن يبلغ حجم الاكتتاب فيها ملياري جنيه، حيث سيعد نموذج المساهمة لإرساله إلى جميع الشركات والمزارع التي تتمتع بعضويته، وذلك للمضي قدما في إشهارها، ثم طرحها للاكتتاب أمام جميع مربي الدواجن.

وعادت محرز، للتأكيد على أن المساهمة في هذا الكيان العملاق، ستكون قاصرة على المزارع والكيانات المرخصة رسميا.

وأضافت أن الشركة ستمثل عامل أمان وحماية للمربين الصغار، والكبار، والمتوسطين، الذين ليست لديهم إمكانية لإقامة مجازر نظامية حديثة، وذلك لتوفير ضمانة لشراء إنتاجهم بسعر ضامن للربحية، وعادل للمستهلك.

واتفق الحاضرون، ومنهم: الوطنية، الكنانة، طيبة، القاهرة للدواجن، كوهبة، مصر جروب، دواجن الوادي، وغيرها، على ضرورة التوقيع بالحروف الأولى لإطلاق هذا الكيان، الذي سيخلص الصناعة من العشوائية، ويصب في صالح المربي الصغير والمستهلك.