الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غدا.. انطلاق معرض ”أجرينا” للدواجن بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

ينطلق معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية والأسماك، التاسع عشر، غدًا، ويستمر 3 أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، ويفتتحه الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة وعدد من كبار رجال الصناعة فى مصر والوطن العربى والعالم.

يشارك في المعرض ١٨ دولة من خلال ٦٢٠ شركة، ويقام على مساحة ٢٢ ألف متر مربع.

ويهدف معرض أجرينا إلى النهوض بصناعة الدواجن والإنتاج الحيوانى والثروة السمكية لزيادة الإنتاج من اللحوم لتوفير احتياجات المزارعين، وتخفيض الأسعار، ويعتبر المعرض أكبر حدث سنوى فى مصر والشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يصل زوار المعرض لأكثر من ٦٠ ألف زائر.

وصرحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، بأن وزارة الزراعة تعمل على الإسراع فى إجراءات تخصيص الأراضى للاستثمار الداجنى فى عدد من المحافظات ووضع برنامج زمنى يتضمن الانتهاء من تلك المشروعات فى أقرب وقت ممكن.

ويقام المعرض هذا العام برعاية كبرى الشركات فى صناعة الدواجن فى مصر والشرق الأوسط فى مقدمتها مجموعة شركات القاهرة والدواجن الراعى الرئيسى للمعرض بصفتها رائدة في قطاع الدواجن فى مصر والشرق الأوسط، وحرصها على التواجد بقوة فى هذا التجمع الصناعى الكبير للحوم.

ويقام بالتزامن مع أجرينا معرض متخصص لأحدث تكنولوجيا صناعة الأسماك، بصالة (٤) للتركيز على أهمية صناعة الأسماك والدور الذى تقوم به الدولة فى تنميتها، كما يضم المعرض الشركات التى تمتلك أحدث تكنولوجيا صناعة أعلاف الأسماك وشركات مستلزمات التربية والأقفاص السمكية وأنواع الزريعة لكل أصناف الأسماك المنتجة محليًا، وذلك في إطار اهتمام الحكومة بهذه الصناعة الواعدة من خلال العديد من المشروعات القومية التى أنشأتها بالتعاون مع القوات المسلحة.

موضوعات متعلقة