الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

بالفيديو.. أكتوبر المُقبل مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من لقاح «الحمى القلاعية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف برنامج «الجدعان» الذي يقدمه الإعلامي «محمد غانم» على قناة «القاهرة والناس2»، عن أن مصر ستحقق لأول مرة اكتفاءً ذاتيًا من لقاح «الحمي القلاعية» المعالج لأخطر أمراض الثروة الحيوانية في أكتوبر المُقبل، وذلك من خلال افتتاح أول مصنع لإنتاج لقاح الحمي القلاعية يقوم بتصنيع الخلايا بمعهد المصل واللقاح بمنطقة العباسية .

وقال «محمد غانم» خلال زيارته للمصنع الجديد إن القوات المسلحة تتولي تجهيز وتركيب المعدات الخاصة بالمصنع، متمثلة في وزارة الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، إضافة إلى خبراء من أمريكا، وذلك لضمان إنتاج اللقاحات بجودة عالية تتماثل مع جودة اللقاحات العالمية.

https://www.youtube.com/watch?v=B5u3JvwjqjA

وحذر «البرنامج» في تقرير أذاعه عن خطورة انتشار مرض «السل» بين المصريين بصورة لافته للأنظار، الأمر الذي يمثل خطورة بالغه على صحة الإنسان والحيوان ويحتاج لتوفير الدعم اللازم لمكافحته والحد من انتشاره.

وأكد الدكتور عصام أحمد، مدير قسم السل بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية أن من بين 100 ألف مواطن سليم يوجد 13 شخصُا مصابًا بالسل، وهذه نسبة تعادل النسب العالمية ولكنها لابد من متابعتها وتطوير طرق مكافحتها عن طريق التعقيم والرصد.

 

 

موضوعات متعلقة