الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 06:35 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأهلي يبحث عن انتصار تاريخي أمام أسيك للهروب من المركز الأخير

يحل فريق الأهلي في الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم ضيفًا على فريق أسيك أبيدجان الإيفواري في ختام مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وتعد مباراة اليوم اليوم تحصيل حاصل بين الفريقين بعد أن ودعا البطولة من دور المجموعات لصالح زيسكو الزامبي والوداد المغربي الذين سيلعبان على صدارة المجموعة في نفس التوقيت.

  وودع الأهلى البطولة القارية بعد تعادله مع زيسكو وفوز الوداد المغربى على أسيك في الجولة الماضية ليحتل الفريق الأحمر المركز الثالث فى ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط فقط.  

ويدخل أبناء الأهلي المباراة بهدف واحد هو تفادى احتلال المركز الأخيرة بالمجموعة رغم الصعوبات التي تواجهه بين إصابات وغيابات كثيرة بجانب الأحداث التى ضربت الفريق مؤخراً وأثرت على الجانب النفسى للاعبين ، بل الأمر ازداد سوءًا بعدما استقال مدربه الهولندى مارتن يول من منصبه بعد اشتباكه مع أنصار الفريق إثر الخروج من المسابقة القارية، حيث سيحل بدلا منه مساعده أسامة عرابى بشكل مؤقت،   ولن يخرج تشكيل الأهلي عن شريف إكرامي فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل وحسام غالى وحسام عاشور ومؤمن زكريا وعلى معلول ووليد سليمان وعمرو جمال.  

وتأتى مباراة اليوم رقم 12 بين الأهلى وأسيك فى البطولات الإفريقية وخلال مواجهات الفريقين لم يحقق الأحمر سوى انتصار وحيد على أسيك فى أبيدجان بينما تفوق أسيك وحقق الفوز فى 3 مباريات وتعادلا مرة واحدة.

  وكان الفوز الوحيد للأهلى عام 2007 وفاز بهدف نظيف أحرزه محمد أبو تريكة.