الأحد 28 أبريل 2024 مـ 04:54 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ما سبب نفوق أسماك البوري والبلطي بميناء المكس؟

كشف الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية، سبب نفوق عدد كبير من الأسماك وطفوها على سطح مياه البحر، وفقاً لتصريحات أختص بها موقع الأرض.

وأرجع "مصيلحي" السبب إلى تراكم الأسماك الموجودة بمنطقة ميناء المكس بمحافظة الإسكندرية، مما أدى إلى نفوق عدد كبير من الأسماك وطفوها على سطح مياه البحر، بجانب ارتفاع درجات الحرارة تلك الفترة أدي إلى صعوبة تنفس سمك البوري والبلطي .

وأضاف رئيس هيئة الثروة السمكية , لموقع الأرض, ان السمك البوري والبلطي بالمكس تعرض إلى إجهاد حراري , وحصلت الهيئة على عينات من الأسماك لتحليلها، وخلال 48 ساعة تتضح النتيجة، مضيفا ان عدد الأسماك الكبير في منطقة صغيرة من البحر هو الذي سبب نفوقه , نافياً شائعات ضغط الصيادين وعمل تحويطات للسمك وتغذيته بغرض الصيد انها السبب .

وانتشرت شائعات خاطئة تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن نفوق سمك البوري والبلطي بالاسكندرية وخروجه إلى الشاطئ على مدار اليومين السابقين، وكثرت التساؤلات حول ضرورة تجنب تناوله أو شرائه من المحلات التجارية بحجه انه نافق وسيتم بيعه بنفس الأسعار المرتفعة , ولكن الحقيقة ان أحدى الشركات حصلت على هذا السمك ونقلته في سيارات النظافة والمخلفات بعد إعدامه.

موضوعات متعلقة