الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

وزير الزراعة: 300 مليون جنيه قروضا ميسرة للمربين لإحياء مشروع البتلو

أرشيفية
أرشيفية

تفقد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، الجمعية التعاونية لتنمية الثروة الحيوانية بالتلين في مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، بعد التجديدات التي شهدتها مؤخراً.

وقال "فايد"، إن الجمعية تبلغ مساحتها الكلية 22 فدانا، وتشمل 44 حظيرة للماشية، بمساحات مختلفة، وبها 1200 رأس من البقر الحلوب الألماني، و 400 رأس عجول تسمين بأعمار مختلفة.

وأضاف وزير الزراعة، في تصريحات صحفية على هامش الزيارة، أن الجمعية تنتج 22 طنا من الألبان يومياً، كما يوجد بها مصنع لمنتجات الألبان لتصنيع الزبادي والجبن، فضلاً عن مصنع للأعلاف تبلغ طاقته الإنتاجية 4 أطنان في الساعة.

وأكد "فايد" حرص الوزارة على إحداث تنمية في مجال الثروة الحيوانية في مصر، وتقليل الفجوة الاستيرادية للحوم الحمراء وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي منها، وتذليل العقبات أمام صغار المربيين.

وأشار "فايد" إلى إعادة إحياء مشروع البتلو من جديد، لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمستهلك، لافتاً إلى أنه تم البدء في صرف مبلغ 100 مليون جنيه كدفعة أولى للمشروع، بفائدة 5% فقط، من أصل 300 مليون جنيه مخصصة للمشروع، لتمويل صغار المربيين والمزارعين والجمعيات التعاونية للإنتاج الحيواني، والشركات وشباب الخريجين المشاركين فيه.

وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد زار محافظة الشرقية، السبت، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية ومشروعات الانتاج الحيواني بها، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، فضلاً عن الوقوف على تجارب الزراعات الجديدة للشعير المستنبط، والقمح بنظام المصاطب.