السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

«البيئة» تستدعي متخصصين لاصطياد «التماسيح» فى أسوان

استدعت وزارة البيئة وحدة التماسيح بأسوان لتحديد آلية اصطياد تمساحين، بعدما رصد أحدهما الأهالى في ترعة الإسماعيلية بمسطرد، يتراوح طوله بين 60 - 70 سم، فيما تم رصد الآخر من قبل الوزارة بطول 30 - 40 سم. 

وأكدت الوزارة، فى بيان لها، أنها تشن حملة مكبرة، بالتعاون مع وزارة الري وشرطة البيئة والمسطحات المائية، لتحديد عدد التماسيح وحجمها بدقة، ووضع آلية مناسبة لاصطيادها، والتى تختلف بحسب حجم التمساح وأماكن تواجده والمعدات المطلوبة لاصطياده. 


من جهته قال الدكتور بيلي حطب، مدير المكتب الفني في قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إنّ فريق الرصد الموجود بالمنطقة الموجود بها التمساح يعمل على رصد أماكن ظهوره خلال الساعات الماضية، ليتم تحديد المسافة البينية التي يتحرك بها التمساح لاصطياده.


وأضاف مدير المكتب الفني في قطاع حماية الطبيعية بالبيئة، أنّه سيتم اصطياد التمساح، مؤكداً أنّه خلال فترة النهار والضوضاء والازدحام لا يظهر التمساح، ولكنه يتحرك بسهولة في المساء. 


وأشار "حطب" إلى أن بدء محاولات اصطياد التمساح لا تعني أنه سيتم الإمساك به في وقتها، ولكن المحاولات تدريجيًا حتى يتم اصطياده وفرد الشباك للإمساك به.


ورفض "حطب" تحديد عدد معين للتماسيح المتواجدة بالمنطقة، سواء واحد أو اثنين، لافتًا إلى أنّه يتم رصد جميع المناطق المحيطة بمنطقة ظهور التمساح، وأنّ الفريق شاهد تمساحًا واحدًا حتى الآن.