الأرض
الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 04:23 مـ 10 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مصر تقترب من تحقيق خطتها الطموحة لشراء القمح

تقترب مصر من تحقيق هدفها الطموح لشراء القمح هذا العام، حيث أعلنت وزارة التموين المصرية عن نجاح احتياطيات الدولة في شراء 3.55 مليون طن من القمح المنتج محلياً حتى الآن. يندرج هذا الشراء ضمن خطة الدولة لشراء 3.6 مليون طن من القمح لعام 2024، وتستمر عمليات شراء الحبوب حتى 15 يوليو، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

ويشير هذا التقدم إلى التزام الحكومة المصرية بضمان استقرار إمدادات القمح وتلبية الطلب المحلي. ويُقدر أن المخزون الحالي من القمح يكفي لتلبية احتياجات البلاد لمدة 6.6 أشهر قادمة. يُعد هذا الإنجاز خطوة هامة نحو تحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المتقلبة.

ومع استمرار عمليات الشراء حتى منتصف يوليو، تعزز مصر من قدرتها على مواجهة أي تحديات مستقبلية تتعلق بتوافر القمح، مما يساهم في استقرار الأسعار في السوق المحلية وضمان توافر الخبز بأسعار مناسبة للمواطنين.

ويعكس هذا النجاح الجهود المستمرة للحكومة المصرية في دعم القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية. ومن المتوقع أن تواصل مصر تعزيز قدراتها الإنتاجية والزراعية لضمان استدامة مواردها الغذائية وتحقيق المزيد من الاكتفاء الذاتي في المستقبل القريب.