الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مقترحات واعدة تنتظر رد النقيب الدكتور مجدي حسن..

روشتة اقتصادية لتطوير نادي الأطباء البيطريين بالعجوزة

كشف أطباء بيطريون غيورون على مهنتهم، عن عدة مقترحات لتطوير نادي نقابتهم الكائن في موقع استراتيجي خلاب على نيل القاهرة في الجهة الغربية من كورنيش حي العجوزة بمحافظة الجيزة، ليكون أحد روافد تقديم الخدمات الاجتماعية لأعضاء الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية، وليس للأطباء البيطريين فقط.

مبررات مقترحات الدكتور سيد أبو حفيظة

وتقدم الدكتور سيد أبو حفيظة بقائمة من المقترحات للنقيب العام الدكتور مجدي حسن، من شأنها تطوير النادي بما يحقق القيمة المضافة من موقعه الاستراتيجي المميز، ومن أدواته وممتلكاته التي يرى أنها تدر دخلا جيدا لصندوق النادي، حال تطويرها.

وسرد أبو حفيظة عدة مميزات لنادي نقابة الأطباء البيطريين المصريين، لتبرير أهمية تطويره، ومنها:

1_ أنه يقع في وسط البلد (قلب القاهرة والجيزة)

2_ أنه يربط بين محافظتي القاهرة والجيزة

3 _ سهولة الوصول إليه وسهولة المواصلات له وله علامات مميزة

4_أن موقعه ممتاز، حيث يطل على النيل مباشرة وهذه اهم ميزة

5 _ به مرسى، حيث ممكن أن يستقل منه مركب نهري

6 _ به مطعم يقدم المأكولات والمشروبات

7 _ أسعار خدماته مناسبة، مقارنة بالأسعار الخارجية

8 _ به قاعة مناسبة لإقامة حفلات الأفراح والمناسبات الخاصة مثل الخطوبة، او أعياد الميلاد

9 _ النادى غير مزدحم كما يجب، إلا في حالة التجمع الشهري لإحدى دفعات الطب البيطري.

قائمة مقترحات الدكتور سيد أبو حفيظة

وتضم قائمة الدكتور سيد أبو حفيظة عدة مقترحات لتطوير نادي الأطباء البيطريين بالعجوزة، وهي:

1_فتح النادى أمام جميع اعضاء المهن الطبية (أسنان، وبشري، وبيطري، وصيدلة)، كونه يتميز عن نادي المهن الطبية الذي يقع في حي مدينة نص، وعن نادي الأطباء الواقع على كورنيش شارع البحر الأعظم بالجيزة.

2 _ إدخال بعض الإضافات للنادي مثل لعب الأطفال، وطاولة التنس "البنج بونج" وغيرها.

لفتة طيبة من الأطباء البيطريين إلى أعضاء "المهن الطبية"

ويرى الدكتور سيد أبو حفيظة، أن فتح النادي لجميع أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية، يمثل لفتة طيبة من النقيب العام إلى أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية، ورئيس مجلس إدارته.

وأضاف أبو حفيظة في رسالة موجهة إلى نقيب الأطباء البيطريين الدكتور مجدي حسن، أنه بافتتاح ناديهم أمام جميع الأعضاء المقترحين سيزيد من أيام وساعات تشغيله شغال على مدار الشهر وليس فقط على مدار الاجتماع الشهري لدفعات الأطباء البيطريين فقط، بل سيكون متاحا لكل الدفعات من المهن الطبية الأخرى، "وبالتالي يزداد العائد والدخل لصالح النادي والأطباء البيطريين".

تطوير مطعم نادي الأطباء البيطريين بالعجوزة

من جهتها، قالت الدكتورة إيمان الراوي، إن تطوير النادي يدر دخلا جيدا لصندوق النقابة، كونه يقع في منطقة من أروع مواقع القاهرة.

وركزت الراوي على تطوير مطعم النادي بما يسمح بتسويق وجبات خارجية جيدة الإعداد بإشراف طبيبات بيطريات، "وتكون تلك الوجبات بنظام تيك أوي" لكل المناطق المحيطة بالنادي، لأن معظم سكان المناطق المتاخمة للنادي يتبعون الطبقة ذات من المستويات المالية العالية جدا.

وجبات مدعمة للأطباء البيطريين

كما اقترحت الدكتورة إيمان الراوي أن تكون وجبات مطعم النادي مدعمة للأطباء البيطريين، كي يشعر العضو بخدمات مميزة يقدمها ناديه.

خدمات رياضية ترفيهية لنادي الأطباء البيطريين

وتضمنت قائمة مقترحات الدكتورة إيمان الراوي:

- إنشاء صالة بولينج، "مع توقيع بروتكولات تعاون مع نادي الزمالك المجاو، لتشكيل فريق كرة أو فرق لرياضات مختلفة، مثل السباحة، باشتراكات وتخفيضات لممارسة الرياضات وتوفيرها لأبناء الأطباء البيطرين".

- تنظيم معرض شهرأ للاطباء البيطرين في النادي، أو بازارات لعرض أي منتجات لحرف يدوية، أو صناعات غذائية أو ملابس، وغيرها من المنتجات والسلع الاستهلاكية، على أن يكون المعرض أو البازار مفتوحا لأي متردد على النادي، وليس شرطا أن يكون للأطباء البيطريين فقط، على أن يعمل مطعم النآدي أو عربات خاصة لمطاعم شهيرة تستأجر مساحات داخل المعرض أو البازار، لتقديم مشروبات ووجبات بأسعار قريبة من السوق.

- وضع شاشة سينما كبيرة اعرض أفلام جيدة غير مبتذلة كل فترة، وبأسعار مدعمة للأطباء البيطرين، وإذاعة مباريات كرة القدم.

- تأجير القاعات لإقامة حفلات المناسبات السعيدة، مثل: أعياد الميلاد والخطوبة، بأسعار مدعمة للأطباء البيطرين.

- تشكيل لجنة رحلات للنادي، لتنظيم رحلات شهرية داخل الفاهرة أو في المحافظات، لتكون مصدرا من مصادر الدخل للنادي.

- تسويق القاعات لتأجيرها لاستضافة ندوات ثقافية لكبار الأدباء في مصر، مع وضع شاشات للتعليم البيطري، وتأجيرها بأسعار زهيدة لعقد برامج ودورات تثقيفية للأطباء البيطرين.

تضارب آراء حول تأجير مرافق نادي الأطباء البيطريين

واختلفت آراء عدد من الأطباء البيطريين فيما يتعلق بطرح بعض مرافق النادي وخدماته، مثل: المطعم، وقاعات الترفيه، لمتخصصين من القطاع الخاص، حيث يرى الفريق الداعم للفكرة، تحقيق دخل بالإيجار، دون الدخول في احتمالات الخسائر ومتاعب الإدارة.

ويرى الفريق المعارض لفكرة التأجير، أن المستأجر سيضع نصب عينيه تحقيق الربح فقط، بصرف النظر عن مستوى الخدمات، "وقد يفرض أجواءا لا تناسب هيبة النادي ومستواه، مثل الأغاني الهابطة والأفلام المبتذلة"، مدللين على صحة رأيهم بأمثلة عديدة لأندية ذات تصنيف عال أفسدها تأجير مرافق الخدمات.