الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 06:32 صـ 28 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شبورة وأمطار وغطاء سحابي.. توقعات بإستمرار التقلبات والمنخفضات والمرتفعات الجوية

شبورة وأمطار وغطاء سحابي
شبورة وأمطار وغطاء سحابي

قال الدكتور محمود القياتي، خبير الأرصاد الجوية، وعضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم طقس مائل للبرودة علي شمال البلاد حتي القاهرة وشمال الصعيد، مائل للدفء المحافظات الجنوبية مع وجود غطاء سحابي علي أغلب مناطق الجمهورية.


وأضاف «القياتي»، خلال تصريح لموقع «الأرض»، أنه من المتوقع حدوث أمطار خفيفة لمتوسطة علي مناطق من الصحراء الغربية ومن وسط وجنوب الصعيد وشمال البحر الأحمر وسيناء، وتمتد الأمطار بنسبة حدوث لا تتجاوز الـ20٪ علي مناطق من القاهره الكبرى وبعض مناطق من شمال الصعيد.


وأشار عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلي أن خلال ساعات الليل ستشهد البلاد أجواء شديدة البرودة علي أغلب الأنحاء، وتكون الصغري في القاهره 13 درجة مئوية.


ولفت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع بداية من الغد سوف تشهد شمال البلاد وحتي القاهره الكبرى وشمال الصعيد طقس دافئ، ومائل للحرارة علي المحافظات الجنوبية مع وجود فرص للأمطار خفيفة لمتوسطة علي السواحل الشمالية الغربيه ومحافظات شمال الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة إلي مناطق من القاهره الكبرى وشمال وجنوب الصعيد ومناطق من جنوب الوجه البحري مع وجود نشاط نسبي للرياح علي العديد من مناطق الجمهورية.


وتابع «القياتي»، أنه أيضًا من المتوقع أن تصل درجات الحرارة غداً إلي ٢٢ درجة مئوية والاثنين القادم أعلي درجة حرارة خلال هذه الفترة وتصل العظمي علي القاهره ٢٤ درجة مئوية، وربما تصل 30 درجة مئوية علي محافظات جنوب الصعيد، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، إضافة إلى شمال الوجه البحري.


ولفت عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول يوم الثلاثاء المقبل سوف تعود درجات الحرارة مره أخرى لتقلبات جوية ما بين ارتفاعات وانخفاضات لدرجات الحرارة وأجواء مشمسة خلال بعض الأيام تليها أجواء جزئياً أو كلياً مع وجود فرص لتكون الشبورة خلال ساعات الصباح الباكر، وقد تكون كثيفة علي مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ومناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد.