الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 05:51 صـ 28 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون بين الهلال الاحمر الكويتي والمنظمة العربية للتنمية الزراعية

استقبل الدكتور هلال الساير، رئيس مجلس ادارة الهلال الاحمر الكويتي، البروفسور ابراهيم أدم الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في مقر الجمعية في دولة الكويت يوم الاربعاء.

وقال بيان صادر عن المنظمة اليوم أن المدير العام للمنظمة الدكتور إبراهيم الدخيري أكد في كلمته أن دولة الكويت تعتبر علامة بارزة في ساحات العطاء الإنساني.

أضاف أن للكويت تاريخاً طويلاً في العمل المشرف بدعم جهود الدولة في أعمال الإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث علاوة على مشاركتها في دعم جهود المنظمات الدولية والانسانية.

تابع أنه خلال اللقاء تم بحث آفاق التعاون الثنائي بين المنظمة والهلال الأحمر الكويتي لاسيما في الكوارث الطبيعية والتنسيق في مجال العمل الإنساني وبناء القدرات وحصاد المياه مشيراً لخبرات وتجارب الجمعية في العمل الإغاثي.

ودعا إلى تعزيز التعاون والشراكة الفاعلة بين المنظمة والهلال الأحمر الكويتي عبر تبادل الآراء حول تطوير وتعزيز العمل العربي المشترك في خدمة الإنسان العربي ومواجهة قضاياه الإنسانية، مؤكداً أهمية العمل العربي المشترك في خدمة الأمن الغذائي العربي.

وأكد الدكتور الساير عن دعمه لأنشطة وبرامج عمل المنظمة والتعاون معها في المجالات المشتركة وتأطير العمل عبر اتفاقية تعاون مشترك بين الجانبين.

موضوعات متعلقة