الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الدخيري يلتقي قيادات الزراعة والثروة السمكية بالكويت لبحث التعاون المشترك

التقى المهندس ناصر محمد تقي رئيس الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية بدولة الكويت، البرفسور إبراهيم الدخيرى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بحث أخر المستجدات المتعلقة بسير إجراءات اعتماد المكتب الإقليمي للمنظمة في دول شبه الجزيرة العربية وسبل تعزيز التعاون ما بين الهيئة والمنظمة وبما يسهم إيجابا في دعم جهود الهيئة الرامية الى تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة بدولة الكويت.

وفي ذات السياق، التقى النائب الدكتور حمد المطر رئيس لجنة البيئة والأمن الغذائي والمائي في مجلس الأمة الكويتي البروفيسور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية وتم خلال اللقاء مناقشة سير العمل في اعتماد اتفاقية المقر للمكتب الإقليمي للمنظمة في منطقة شبه الجزيرة العربية التي صدر بشأنها مرسوم أميري والمعروضة على مجلس الأمه لاعتمادها.

وأكد النائب المطر أن الروي والمفاهيم مكتملة لديهم بخصوص الاتفاقية وسوف يعملون على إقرارها وبما يخدم تفعيل أعمال المكتب الإقليمي لدول شبه الجزيرة العربية.

كما جري خلال اللقاء بحث سبل مساهمة المنظمة في دعم جهود دولة الكويت الرامية الى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي والمائي في دولة الكويت إضافة الى جهود التكيف والتأقلم مع المتغيرات المناخية بما يحقق المرونة والقدرة على الصمود.

وفي نهاية اللقاء شكر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية النائب الدكتور حمد علي دعمه ومساعيه الرامية الى استكمال إجراءات اعتماد اتفاقية المكتب الإقليمي للمنظمة في دول شبة الجزيرة العربية.