الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اتفاق مبدأي يبهج المُزارع وينعش المعاصر

قافلة «طعام مصر» تغازل زيت الزيتون العضوي في مطروح

لقاء يجمع بين الجمعية والشركة ورائدات الشبكة النسائية لزيت الزيتون
لقاء يجمع بين الجمعية والشركة ورائدات الشبكة النسائية لزيت الزيتون

كشف صبحي رحومة رئيس جمعية مطروح لإنتاج الزيتون العضوي، عن اتفاق بالحروف الأولى، أبرمه مع أحد الكيانات الاقتصادية العملاقة، للتعاقد على شراء زيتون الزيت من مزارعي مرسى مطروح، خاصة ثمار المزارع العضوية.

وقال رحومة في تصريح لموقع "الأرض"، إن ظهور كيانات اقتصادية كبرى تعمل في مجالات تصدير الحاصلات الزراعية، مثل شركة "طعام مصر"، يرفع القيمة المضافة لإنتاج المزارعين، لافتا إلى أن كشف الستار عن الحروف الأولى للاتفاقية رفع معنويات منتجي الزيت العضوي في المنطقة، وبالتالي سترتفع أسعار زيتون الزيت، "كما ستزيد من الساعات التشغيلية لمعاصر المنطقة".

وأضاف رحومة أن الجمعية لديها إحصائية دقيقة بكل من يزرع شجرة بالطريقة العضوية، أي الخالية تماما من أي تسميد كيماوي، "والتي تستخدم الأنظمة الحيوية في مكافحة الآفات الحشرية والفطرية".

وأكد رحومة أن زيارة وفد "طعام مصر" سيزور منطقة زراعة الزيتون في مرسى مطروح منتصف أكتوبر الجاري، وذلك للتعاقد مباشرة مع المعاصر، والتعاقد مع الجمعية على شراء محصول المزارعين بالسعر العادل.

وكان وفد "طعام مصر" قد زار المنفذ الدائم للجمعية في الدقي بالجيزة، وحضر لقاءا مع وفد رائدات الشبكة النسائية العربية لزيت الزيتون، والذي ضم كل من: المهندسة نهاية المحيسن مؤسس الشبكة ورئيسها وممثل دولة الأردن، والمهندسة ضحى العابدي رئيس الشبكة في دولة فلسطين، والدكتورة أماني بسيوني رئيس الشبكة في مصر.

موضوعات متعلقة