الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حقيقة وقوع زلزال اليوم بمدينة مرسى مطروح

كشف معهد الفلك، منذ قليل، حقيقة وقوع زلزال، بالقرب من الأراضي المصرية، على بُعد 265 كيلومترًا شمال غرب مرسى مطروح، صباح اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023.

وأعلنت الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وقوع زلزال بالقرب من الأراضي المصرية، على بُعد 265 كيلومترًا شمال غرب مرسى مطروح، إلا أن هذه الهزة الأرضية مصدرها لم يكن من داخل الأراضي المصرية، وإنما كان داخل الأراضي الليبية.

وتساءل البعض عمَّا إذا كان قد تعرضت الأراضي المصرية لأضرار جراء زلزال اليوم الذي كان مركزه الأراضي الليبية، وعلى عُمق 13.86 كم.

زالزال مطروح اليوم:

من جانبه، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن زلزال اليوم الاربعاء، مركز حدوثه كان داخل الجماهيرية الليبية الشعبية، وليس من داخل الأراضي المصرية.

وأكد ان مركز الزلزال، كان يبعد 265 كيلومترًا شمال غرب مدينة مرسى مطروح، وهي أقرب مدينة ونقطة مصرية لمركز الهزة الأرضية اليوم الاربعاء.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى أن المعهد لم يرد إليه ما يفيد بالشعور بالهزة أو وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات، وجارٍ التحقق من التفاصيل.

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن تفاصيل زلزال وقع على بعد 265 كيلو مترا شمال غرب مطروح، فجر اليوم الأربعاء 20 سبتمبر2023.

زلزال غرب مطروح اليوم:

وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد، اليوم الأربعاء، الموافق 20 سبتمبر 2023، هزة أرضية علي بُعد 265 كيلو مترًا شمال غرب مطروح، في تمام الساعة 4 و33 دقيقة.

ونوه الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد في بيان رسمي، أن الزلزال كان بقوة 4.53 درجة على مقياس ريختر، مشيرا إلى أنه لم يرد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة أو وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وجارٍ التحقق من التفاصيل.