الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شركة أعلاف صينية تبحث الإستفادة من معمل بحوث الثروة السمكية بمصر

الوفد الصيني بمعمل بحوث الثروة السمكية
الوفد الصيني بمعمل بحوث الثروة السمكية

استقبل المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة وفدًا من مجموعة الدعم الفني التابعة لشركة "نيوهوب للأعلاف" احدى شركات الاستثمار الصينى فى تصنيع أعلاف الأسماك فى مصر في زيارةٍ تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القطاعين العلمي والصناعي، بهدف تطوير قطاع الاستزراع السمكي وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة.


تطوير تقنيات وأساليب جديدة لتحسين إنتاجية وجودة الاستزراع السمكي

وقد قدم لهم الدكتور رفعت الجمل، مدير المعمل، عرضًا تقديميًا شمل نشاطات وخدمات المعمل في مجال الاستزراع السمكي البحثي، الإرشادي، والإنتاجي، كما تم خلال اللقاء التأكيد على استعداد الجانبين للتعاون في قطاع الاستزراع السمكي، والاستفادة من الخبرات البحثية والعلمية المتوفرة بالمعمل، والتركيز على أهمية تطوير تقنيات وأساليب جديدة لتحسين إنتاجية وجودة الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى دعم تحقيق الأمن الغذائي وتطوير مشروعات الاستزراع السمكي في البلاد.


تعزيز التنمية المستدامة في مجال الثروة السمكية

وأكد "الجمل"، التزام المعمل كأحد اهم المؤسسات البحثية في مجال الاستزراع بتوجيهات وزير الزراعة السيد القصير، وزير الزراعة ، وتعليمات د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتسخير القدرات البحثية في خدمة قطاع الاستزراع السمكى بأحدث التقنيات التى تتوافق مع تعزيز التنمية المستدامة في مجال الثروة السمكية وتحسين إمكانيات الإنتاج والجودة في ظل التحديات الحالية من تغير المناخ وما يتعلق بها من قضايا الشح المائى و قلة الخامات العلفية.


زيارة الأحواض والصوبة البحثية والمفرخ الاصطناعي

في هذا السياق، قام د. محمد أبو العطا، رئيس قسم صحة ورعاية الأسماك بالمعمل، بجولةً ميدانيةً للوفد، حيث تمت زيارة الأحواض والصوبة البحثية والمفرخ الاصطناعي.

وأعرب الوفد عن إعجابه بامتيازات المعمل وخبراته المتنوعة التي تغطي مختلف جوانب الاستزراع السمكي.