الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل 12/8/2023

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القليلة القادمة, بداية من اليوم الإثنين 7 أغسطس حتى السبت المقبل 12 أغسطس 2023، حيث تشهد البلاد انخفاضا طفيفا وتدريجيا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

ويستعرض موقع "الأرض" تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة وذلك من خلال الاتى:

- الإثنين 7 أغسطس والثلاثاء 8 أغسطس :

شبورة مائية فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادى الجديد على فترات متقطعة.

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادى الجديد على فترات متقطعة.

- الأربعاء 9 أغسطس

أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادى الجديد على فترات متقطعة.

- من الخميس 10 أغسطس حتى السبت 12 أغسطس:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ولفتت الهيئة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ، مع ارتفاع ملحوظ فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .