السبت 27 أبريل 2024 مـ 10:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الأرصاد» تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

انتهاء الموجة الحارة
انتهاء الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بداية من غداً الأربعاء 26/7/2023 حتى الإثنين الموافق 31/7/2023، مشيرة إلى انتهاء الموجة الحارة بنهاية الأسبوع الجاري، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ مع مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت «الهيئة»، فى بيان اليوم، عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الصيفية الطبيعية بدايةً من السبت المقبل، حيث تنخفض درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة من 42 درجة يومي الأربعاء والخميس، إلى 38 درجة بداية الأسبوع القادم، بينما تظل الحرارة المحسوسة على جنوب الصعيد 46 درجة يوم السبت، ثم تنخفض بدايةً من الأحد بمقدار 3 درجات مئوية.

وبالنسبة للظواهر الجوية، أوضحت الهيئة، أن الرياح النشطة هي الظاهرة المؤثرة خلال الأيام القادمة، وبالتحديد على القاهرة الكبرى، حيث ينحصر نشاط الرياح غدًا الأربعاء على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية.

وتابعت، أن نشاط الرياح يمتد إلى محافظات الوجه البحري يوم الخميس المقبل، بجانب نشاطها على القاهرة والسواحل الشمالية، بينما تنشط بشكل ملحوظ على أغلب أنحاء الجمهورية من يوم السبت حتى الإثنين، الموافق نهاية يوليو الجاري.