الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الارصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة اليوم.. وتعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

اكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في الجو، موضحة أن نسب الرطوبة مرتفعة بشكل كبير بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي على مصر.

وأضافت غانم، خلال تصريحات لها البوم الأربعاء ، أنّ منخفض الهند الموسمي على سطح الأرض معه كتل هوائية معظمها قادمة على البحر المتوسط، وهي كتل شديدة الحرارة تمر على البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وهو ما يؤدي إلى زيادة نسب الرطوبة في الجو والتي تتجاوز أحيانا 95% على السواحل الشمالية وتصل إلى 90% على الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأشارت، إلى أن موجة ارتفاع الحرارة مستمرة خلال هذا الأسبوع، كما أن العظمى على القاهرة الكبرى المتوقعة في الظل ستكون 39 درجة مئوية، والمحسوسة ستكون 42 أو 43 درجة مئوية، وبالتالي، فإن طقس الحرارة سيكون شديد الحرارة رطب على أغلب المناطق، وبخاصة الداخلية منها والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، والأجواء حارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط نهارا.

وأوضحت غانم انه اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي، ومع مطلع الأسبوع المقبل، سوف نشهد انكسار حدة الموجة الحارة وحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، كما انه من المتوقع أن يشمل الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة كافة الأنحاء ليشمل محافظات جنوب الصعيد.

وبشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، من المتوقع أن تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وسط نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

ووجهت الأرصاد الجوية ، نصائح هامة لقائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.