الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

أسعار البصل في الفلبين تتجاوز اللحوم وتبحث عن استيراد 21 الف طن

أصدرت وزارة الزراعة في الفلبين أذون استيراد 5775 طناً من البصل للتسليم هذا الشهر، وهي تمثل 27% فقط من حجم الشراء المخطط له ضمن مساعي الدولة لتعزيز العرض المحلي لترويض الأسعار المرتفعة.

أظهرت بيانات من وزارة الزراعة يوم الاثنين إصدار تصاريح استيراد لـ 92 مستورداً لجلب 4525 طناً من البصل الأحمر و50 تصريحاً لشحن 1250 طناً من البصل الأصفر. وذلك في الفترة بين 9 و13 يناير، ومن المقرر أن تصل السلعة الزراعية بحلول 27 يناير.

كانت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تخطط في وقت سابق لشراء 21060 طناً من البصل من الخارج، لكن وزارة الزراعة الأميركية قالت يوم الخميس إنه من غير المرجح أن يتم الوصول لمستهدف الاستيراد بالكامل بسبب المتطلبات الصارمة التي تطلبها الفلبين بما في ذلك التسليم قبل نهاية هذا الشهر.

تجاوزت أسعار البصل أسعار اللحوم في وقت سابق من هذا الشهر وسط شح المعروض، مما ساعد على رفع التضخم إلى أعلى مستوياته في 14 عاماً.

يُباع البصل الأحمر في الفلبين بما يصل إلى 650 بيزو (11.68 دولار) للكيلوجرام، بينما وصل سعر البصل الأبيض إلى 600 بيزو، أي نحو ثلاثة أضعاف سعر الدجاج وأغلى بنحو 25% من لحم البقر، وفقاً لأسعار البيع بالتجزئة للسلع الزراعية التي تراقبها وزارة الزراعة منذ 5 يناير.

المصدر ..الشرق بلومبرج