الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 03:47 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

الطقس السيئ يمنع حصاد الصويا والذرة في البرازيل

أعلنت شركة «AgRural» للاستشارات الزراعية، أن حصاد بذر فول الصويا البرازيلي للعام التسويقي الجاري، وصل إلى 95% من المساحة المُقدرة، وهو أقل بقليل من مستوى العام الماضي البالغ 96%.

الطقس السيئ وهطول الأمطار

وأشارت الشركة إلى انتظار المزارعين اعتدال التوزيع السيئ وهطول الأمطار، خاصة في ولاية ريو غراندي دو سول، الواقعة في أقصى جنوب البرازيل؛ لقرب انتهاء زراعة فول الصويا فيها وسط طقس جاف وحار، وتشير توقعات الطقس إلى هطول أمطار تغطي معظم أنحاء البلاد خلال الأيام المقبلة.

الظروف المناخية المعاكسة

ولفتت الشركة إلى أن المحصول لا يزال في مراحله الأولى، ولن تؤدي الظروف المناخية المعاكسة إلى تسجيل خسائر فادحة.

وأثرت ظروف الطقس على محصول الذرة، وألحقت به بعض الأضرار الطفيفة في مختلف أنحاء البلاد، كما وصل حصاد محصول الذرة الأول في منطقة وسط وجنوب البرازيل إلى 96% من المساحة المقدرة؛ تماشيًا مع مستويات العام الماضي.