الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مستشار وزير الزراعة للمتابعة زار موقعي الزراعات المحمية تنفيذا لتوجيهات السيد القصير

تقييم جديد لموقعين استراتيجيين من أصول وزارة الزراعة في الدقي وحي الهرم

مستشار وزير الزراعة يعاين موقعي الزراعات المحمية في الدقي والهرم
مستشار وزير الزراعة يعاين موقعي الزراعات المحمية في الدقي والهرم

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، يرافقه الدكتور مسعد قطب المشرف على الزراعات المحمية بوزارة الزراعة، موقعي الزراعة المحمية بالدقي والهرم.

وقال مستشار وزير الزراعة، ان تلك الزيارة تأتي ضمن سلسلة جولات تفقدية وزيارات ومتابعات، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الاراضي، لتفقد الأصول المملوكة للوزارة، ومتابعتها، بهدف تحقيق عائد اقتصادي يتناسب مع تلك الأصول وأهميتها، وذلك الهدف الرئيسي من تلك الجولات.

واشار صالح الى ان الموقعين يعدان من الاصول الهامه، نظرا لموقعهما المتميز والذي من المنتظر ان يحققا عائدا اقتصاديا يتناسب مع اهميتهما، حيث تبلغ مساحة موقع الزراعات المحمية بالدقي، حوالي 14 فدانا وموقع الهرم نحو 20 فدانا، لافتا الى ان الجدوي الاقتصاديه لاداره الاصول يتعين ان تتناسب مع القيمه السوقيه والاهميه النسبيه للاصل.

واوضح صالح ان عمليه الوقوف علي وضع جميع الاصول علي الطبيعه ودراسة جدواها الاقتصاديه وما تحققه من عوائد اقتصاديه حالياً وما يتعين تحقيقه فعلا ويتناسب مع اهميتها، مشيرا الى انه لا مفر من رفع كفاءه جميع الاصول وادارتها بشكل اقتصادي يحقق اكبر عائد اقتصادي لها بالتنسيق والتواصل مع جميع القطاعات وانها مستمره حتي تحقيق الهدف، محذرا من التهاون في ادارتها او اهمالها، تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.