الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:47 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شبورة وأجواء مشمسة..تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، المتوقعة غدا الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2022، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية.

أشارت الهيئة إلى نشاط رياح خلال فترات الليل على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، ويستمر الارتفاع بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الأيام المقبلة، موضحة إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على العاصمة ما بين 35 و36 درجة، كما تشهد القاهرة ارتفاعا طفيفا آخر في درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع.

- الظواهر الجوية

وتشهد القاهرة والوجه البحري شبورة مائية وأجواء مشمسة، مع نشاط للرياح أحيانًا خلال فترات المساء على القاهرة، في حين يسود السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء شبورة مائية وغيوم جزئية، كما أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين، بنسبة حدوث 20 على مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

- حالة البحر الأحمر والمتوسط

ويشهد البحر المتوسط ارتفاع في حركة الأمواج، يتراوح بين خفيف إلى معتدل، من 1 إلى 1.75 متر، مع رياح شمالية شرقية، بينما ترتفع أمواج البحر الأحمر من 2 إلى 2.5 متر.