الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المركزي لمتبقيات المبيدات (QCAP) ونواه يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون بين الطرفين

وقع كل من المعمل المركزي لتحليل متبقيات الميبدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (QCAP) يمثله أ.د. هند عبد اللاه- مدير معمل كيوكاب، وشركة نواه العلمية يمثلها الدكتور عمر شكري المدير التنفيذي للشركة، بروتوكول تعاون بين الطرفين للتعاون في مجال الخدمات التي يقدمها الطرفان وذلك بمقر المعمل.

وقالت مدير المعمل، أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والأستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية للتوسع في الخدمات التي يقدمها المعمل من خلال التعاون مع الكيانات التي تعمل في نفس المجال والتعاون مع القطاع الخاص، لافتة إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى تقديم خدمات المعمل المختلفة من تدريب وخدمات تحليلية واستشارات فنية وتعاون في مجالات أخرى مثل عقد مؤتمرات وورش عمل وندوات بالتعاون بين الطرفين.

واتفق الطرفين على تفعيل بنود البروتوكول فور توقعيه بما يخدم العاملين في مجال سلامة الغذاء وبما يسهم في تنمية الإقتصاد القومي للدولة.
وقد أعلنت عبد اللاه أن المعمل يسعى جاهداً لتقديم خدماته إلى كل القطاعات المختلفة بأعلى جودة وأقل تكلفة وبما يسهم في تنمية الكيانات الصغيرة في هذا القطاع كما أشارت إلى أن توجيهات القيادة السياسية نحو التعاون مع القطاع الخاص في كل المجالات تقوم بتنفيذه وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية للمساهمة في تنفيذ أهداف الدولة في التنمية المستدامة.

ويذكر أن فخامة الرئيس السيسي كرم شركة نواه عام 2019 كأحد أهم رواد الأعمال في مصر ونواه هى أول مركز أبحاث خاص متعدد التخصصات في مصر يقدم خدماته للعلوم الطبيعية والطبية، نواة هي منصة أساسية لمعدات البحث عالية التقنية التي توفر العديد من الخدمات للمنطقة.

كما أن معمل كيوكاب هو أول معمل معتمد في مصر والشرق الأوسط في مجال تحليل الملوثات كما أنه المعمل الوحيد في مصر المعتمد من هيئة الـ FINAS بفلندا والمصنف وفقاً لتصنيف هيئة المعامل الحكومية بأوروبا ضمن الفئة المتميزة الأولى حيث يضم أكثر من قسم لتحليل ملوثات الأغذية والبيئة أبرزهم متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة والميكروبيولوجي والسموم الفطرية ومضافات الأغذية وجودتها والملوثات العضوية الثابتة والعقاقير البيطرية والعناصر المهاجرة بالإضافة إلى الخدمات التدريبية والإستشارية التي يقدمها على المستويين الدولي والمحلي.

موضوعات متعلقة