الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: لم تُرفض لنا أي شحنة تصدير خضر وفاكهة للخارج

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي بإسم وزارة الزراعة، إن حجم الإنجاز بالقطاع الزراعي واضح جدًا، لافتًا إلى إستمرار الدولة بالتطوير لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري.

وأضاف القرش بمداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد خيري ببرنامج «حال بلدنا» على راديو 9090، أن الدولة المصرية حريصة بالفترة الأخيرة على تطبيق أعلى معايير الجودة بالمنتجات الزراعية، مشيرًا إلى منظومة «التكويد» والمتابعة التي تمكن الوزارة من التعرف على مراحل إنتاج المنتج من الأرض إلى الوصول إلى المستهلك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أن هناك متابعة ومراجعة دقيقة للمنتجات الزراعية سواء التي يتم إستهلاكها محليًا أو المستهدفة بالتصدير، كاشفًا عن حصول معامل وزارة الزراعة على شهادات دولية، إضافة إلى معملين يعدوا معامل مرجعية للإتحاد الأوروبي أو لمنظمة الصحة الحيوانية.

ولفت القرش إلى أن مصر تطبق معايير وأكواد عالمية بالتجارة الدولية، كاشفًا عن التحرك السريع من الدولة في حال وجود أي مشكلة بأي شحنة، لافتًا إلى إتخاذ الوزارة لكافة الإجراءات فور مخاطبة الجهة المنوطة بذلك، لتجنب حدوث أي مشكلة.

وأشار المتحدث بإسم وزارة الزراعة إلى الجهود المبذولة من الدولة والتي بدأت تؤتي ثمارها ليس فقط بمنطقة الشرق الأوسط، بل أيضًا بالتصدير لدول عريقة لها معايير صارمة كأسواق الأتحاد الأوروبي أو اليابان أو الصين أو الأمريكتين وغيرها، مؤكدًا أنه لم يحدث نهائي أي رفض لأي شحنة مصرية، أو إتخاذ أي إجراء ضد أي شحنة مصرية، منوهًا أنه على العكس يتم تخفيف بعض الإجراءات على الصادرات المصرية.