الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

12 فعالية في السعودية عليك ألا تفوّتها في الأشهر الأخيرة من عام 2022!

إذا كنت تظنّ أن قدوم فصل الخريف، وبعده الشتاء، يعني أنّه لم يعد من متسع كبير للمرح والترفيه وصخب المهرجانات، فتفضّل رجاء بمتابعة هذا التقرير الذي نجمع فيه أبرز الفعاليات والأنشطة المقرر إقامتها في الأشهر القليلة المتبقية من العام 2022 في المملكة العربية السعودية، وبالتأكيد ستعيد إعادة ترتيب روزنامة المرحلة المقبلة بما يضمن لك قضاء أمتع الأوقات في مختلف المدن السعودية الرئيسية وفنادق المملكة.

فماذا في تقويم فعاليات السعودية المتبقية للعام 2022؟

فعاليات في الرياض: العاصمة تحملك إلى أبعد من الخيال

1-موسم الرياض 2022

اتحفتنا العاصمة السعودية خلال العام المنصرم بموسم الرياض 2021، وحملتنا إلى عالم من الخيال والمتعة الخالصة في 14 منطقة ترفيهية مختلفة ومتنوعة. هذا العام أيضاً، لك أن تذهب إلى "فوق الخيال"، وهو الشعار الذي اختير لنسخة المهرجان المرتقب انطلاقه قريباً. وفي هذا السياق، كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن أن موسم الرياض 2022 سيتضمن مناطق وفعاليات جديدة، بالإضافة إلى مفاجآت كبيرة وغير مسبوقة.

2-مصارعة كراون جول الملحمية

وبموازاة التحضير للموسم الجديد من هذا المهرجان الاحتفالي الضخم، فعاليات كثيرة تستقبلها الرياض بشكل مستمرّ، لذلك أنت مدعوّ إلى الإقامة في أحد فنادق الرياض للتمتع بعطلة حيوية واستثنائية. من ضمن هذه الفعاليات، نذكر على سبيل المثال فعالية "مصارعة كراون جول الملحمية" المقرر إقامتها يوم السبت 5 نوفمبر 2022، وسيكون هذا هو حدث WWE الثامن الذي يقام على أرض المملكة، وفيه سيدافع بطل WWE العالمي رومان رينز عن لقبه ضد لوقان بول.

3-حفل موسيقي KCON

أول مهرجان موسيقي متكامل لعشاق الكي كون يقام في مدينة الرياض، يجمع أهم النجوم والفنانين الكوريين الذين سيؤدون أشهر أغانيهم على مسرح محمد عبده ارينا، أيام الجمعة 30 سبتمبر 2022 والسبت 01 أكتوبر 2022.

4-معرض الرياض الدولي للكتاب

تتألق واجهة الرياض في الفترة الممتدة من 29 سبتمبر ولغاية 8 أكتوبر 2022 بحدث ثقافي مهم حيث يجمع معرض الرياض الدولي للكتاب دور النشر والمفكرين والقراء بهدف زيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وتحفيز الأفراد على اقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض. فإذا كنت من هواة القراءة وعشاق الكتب، فهذه الفعالية يجب ألا تفوّتها عليك!

فعاليات ثقافية في جدة

5-مهرجان القهوة السعودية

تنظم هيئة فنون الطهي بالتعاون مع وزارة الثقافة مهرجان القهوة السعودية ضمن مساهمتها في تفعيل مبادرة عالم القهوة السعودية 2022 وإبرازها كعنصر ثقافي راسخ في ثقافة المملكة، وذلك في جدة سوبردوم من 6 الى 8 اكتوبر 2022. احجز في أحد فنادق جدة الفخمة وشارك بالفعاليات العديدة المصاحبة للمهرجان!

فعاليات في العلا: مهرجانات في حضرة سحر التاريخ

مدينة رائعة بكل خصائصها العمرانية والطبيعية، وقد استفادت من هذا الغنى الطبيعي الذي أضيف إليه تراث عريق ومجتمع خلوق كريم لتصبح وجهة سياحية رائجة، وها هي تستضيف مجدداً العديد من الفعاليات أهمها لحظات العلا الذي ينطلق في أواخر العام 2022، ويشمل:

6- مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء

مجموعة من النشاطات للاحتفال بسكون واحة العلا والصحراء مع خبراء ومتخصصين في مجال العافية والاستجمام تنطلق في 29 سبتمبر 2022 وتستمرّ لغاية 16 اكتوبر. دلل نفسك إذاً في هذه المنطقة التي تُعدّ بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق! يتضمن هذا المهرجان ثلاث فعاليات أساسية وهي: "فايف سنسِس سانكشواري»، ساحة تزلّج «ROCKS ’N ROLL»، وعروض ضوئية بطائرات درون فوق الحِجر، بالإضافة إلى أنشطة أخرى تمكنك من الاستمتاع بصمت الطبيعة وسكون الأجواء أثناء المشي بين الوديان الصحراوية المذهلة وجبال الحجر الرملي.

7-مهرجان العلا للتمور

هل تحبّ التمر؟ هل تريد أن تغوص أكثر في تاريخ العلا وطبيعتها؟ عليك إذاً أن تحضر مهرجان العلا للتمور المقرر إقامته لمدة 4 عطلات نهاية الأسبوع من 4 ربيع الأول إلى 26 ربيع الأول 1444 / 30 سبتمبر إلى 22 أكتوبر 2022 في قرية الفرسان مقابل جبل الفيل.تضم منطقة السوق في مهرجان العلا: الحرف اليدوية، والمأكولات المتنوعة التي تدخل ضمن مقاديرها التمور، بالإضافة للفنون المحلية المرتبطة بالإرث الثقافي لأشجار النخيل والتمور.

8-مهرجان الممالك القديمة

على مدى 10 أيام (من 11 نوفمبر - 27 نوفمبر) سُتفتح الأبواب على الكنوز الثمينة في العلا، خيبر، وتيماء عبر "مهرجان الممالك القديمة"، ما يمكنك من مشاهدة عوالم ساحرة بين شواهد أثريّة مازالت شامخة منذ آلاف السنين، وموروثٍ ثقافي مازال محتفظًا بأصالته.

9-مهرجان شتاء طنطورة

يتم التحضير لإطلاق الموسم الرابع من مهرجان شتاء طنطورة بتاريخ 21 ديسمبر 2022 لغاية 21 يناير 2023، مع تشكيلة من الحفلات الموسيقية لموسيقيين عالميين، وفعالياتٍ ثقافية وتراثية مثل سباق الهجن، وتجارب طهي بطرق مميزة.

10-حفلات قاعة مرايا

احجز إقامتك في أحد فنادق العلا واستمتع بمجموعة رائعة من الحفلات التي تقام في قاعة مرايا، وهي تحفة فنية حقيقية تتربّع الأودية الصحراوية في المنطقة، وهي:

  • حفل مباشر لفريق ويست لايف في 28 سبتمبر
  • حفل الفنانة أنغام في 6 أكتوبر
  • حفل الموسيقي غي مانوكيان وآرا ماليكيان في 7 أكتوبر
  • حفل الفنانة سعاد ماسي في 14 اكتوبر

فعاليات حائل…عروس شمال نجد

11-مهرجان أجا وسلمى

ينطلق المهرجان في 29 سبتمبر 2022 لغاية 7 أكتوبر 2022 يومياً من 05:00 م لغاية 11:00 م ويتخلله العديد من الأنشطة والعروض:

  • عرض هولوجرامي يحكي أسطورة أجا وسلمى
  • عروض ضوئية على الكثبان الرملية المحيطة
  • عروض الحرف اليدوية
  • صور وقطع من الآثار التاريخية للمنطقة
  • عروض فلكلورية من مختلف الثقافات

12-فعاليات دينية في العاصمة المقدسة

تعد زيارة مكة المكرمة أمنية كبيرة للمسلمين من مختلف بقاع الأرض لتلبية فرائض الإسلام، وهي من أحبّ الأماكن التي يطمح الجميع للإقامة فيها، ولا سيّما في الفنادق المطلّة على على المسجد الحرام والكعبة المشرفة. ويقام في العاصمة المقدسة العديد من الأنشطة والفعاليات الدينية والثقافية على مدار العام. أنت مدعوّ إلى زيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين الذي يعدّ نافذة ثقافية ومنبرا تاريخياً لعرض أبرز المقتنيات الأثرية والتاريخية للحرمين الشريفين عبر العصور الزمنية المختلفة، وامتدادا لجهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على التراث الإسلامي العريق.