الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ردا على استفسار مزارعين فقدوا ”كارت الفلاح” البنك الزراعي يصدر ”ميزة فلاح”


تجاوب الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لسؤال المديريات بوزارة الزراعة، مع شكاوى عدد من المزارعين (عبر موقع الأرض)، بخصوص عدم القدرة على إصدار بدل فاقد لبطاقة الحيازة الزراعية الإلكترونية "كارت الفلاح".

وقال يوسف ردا على شكاوى أرسلها موقع الأرض، إلى الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات بالوزارة، إن جميع فروع البنك الزراعي المصري على مستوى الجمهورية، جاهزة لإصدار البطاقات لكل المزارعين.

وأوضح يوسف في رسائل وجهها إلى موقع الأرض، أن البنك الزراعي أخطر إدارته رسميا بالمضي قُدُما في تدريب موظفي الفروع على مستوى الجمهورية، على إصدار كارت "ميزة فلاح"، وهي بطاقة تجمع بين وظيفتي صرف مستلزمات الإنتاج الزراعي، وإنجاز العمليات المصرفية الخاصة بالبنك، وذلك لأصحاب الحسابات، أو عملاء الائتمان والمشاريع والمبادرات الخاصة بالبنك الزراعي المصري.

وأضاف يوسف أن البنك أخطرهم أيضا بأن المنظومة قاربت على الاكتمال على مستوى جميع الفروع في الجمهورية، (ويتبقى القليل الذي يعمل بكفاءة نهاية الأسبوع الذي يبدأ الأحد وينتهي الخميس المقبلين.

وأفاد البنك في رسالة إلى الدكتور محمد يوسف (تلقى الأرض نسخة منها)، أن من يسكن في القاهرة، ويملك حيازة في الأقاليم، يمكنه إصدار البطاقة من فرع البنك الكائن بمبنى هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية - الدقي.