الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

بيض المائدة اليوم .. 3 جنيهات خسائر الطبق للمربين .. التكلفة للمنتجين 56 جنيهاً و 65 جنيها سعر البيع للمستهلك

بلغت خسارة طبق البيض في عنابر الإنتاج اليوم نحو 3جنيهات تقريبا ، تزامناً مع ارتفاع أسعار خامات الأعلاف .

وبسؤال عدد من الشركات المنتجة للبيض بلونيه الأبيض والأحمر، تبين أن متوسط تكلفة طبق البيض 51 جنيها للبيض الأبيض و 53 جنيها للبيض الاحمر ، مع استمرار بيعه للمستهلك في معظم مناطق الرف والبندر والحضر بحد أدنى 65 جنيها لطبق البيض الأحمر وبحد أقصى 80 جنيها فى المدن وسعر طبق البيض الأبيض 58 جنيها .

وبحساب التكلفة الفعلية اليوم الثلاثاء 15/3/2022 يتبين أن تكلفة طبق البيض للمنتجين تتراوح بين 52 إلى 56 جنيها تقريبا تبعا لعمر الدواجن وإنتاجية كل مزرعة من العلف .

يُذكر أن أسعر الخامات شهدت تحركا فى الأسعار حيث انخفضت أسعار الذرة الصفراء 300 جنيه ليسجل الطن اليوم 7250 جنيه بينما ارتفع سعر الصويا 100 جنيه ليسجل 10450 جنيه ، مقابل ثبات سعر المركزات ليسجل سعر الطن 12800 جنيه ، حيث تمثل الذرة نحو 62٪ من مكونات العلف، مقابل 17.5٪ للصويا، و10٪ للمركزات .