الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

منها العسل الاسود والزنجبيل ...أطعمة لها مفعول السحر في التخلص من السعال

هناك فئة كبيرة الاشخاص يعانو من السعال خاصة خلال فصل الشتاء، بالرغم من تناول الأدوية التي تساعد على تهدئة السعال، ويمكن أن ينتج السعال نتيجة الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، أو يكون نتيجة استنشاق الهواء الملوث أو التعرض لمواد من شأنها التسبب في تهيج الشعب الهوائية.

وتوضح الدكتورة أمال صبري، استشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية لـ«الارض»، أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من السعال المستمر أو الحد منه.

حساء الدجاج يتميز بالعديد من الفوائد

قالت الدكتورة أمال صبري، استشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية، إنّ الزنجبيل من أفضل الأطعمة التي لديها القدرة على التخلص من السعال وذلك لما يحتويه من المركبات المنشطة التي تعمل كمضادات للالتهاب، كما أنه يعمل على استرخاء عضلات الشعب الهوائية.

وأضافت "صبري" في تصريحات لـ "الارض" الي أنّ حساء الدجاج يتميز بالعديد من الفوائد، وأّن كثير من الدراسات العلمية أثبتت مدى فاعلية حساء الدجاج في علاج التهابات الجهاز التنفسي.

العسل الأسود مع الليمون يساعد في رفع المناعة

وأشارت « صبري»، الي أن تناول ملعقتين من العسل الأسود مع الليمون يساعد في القضاء على السعال، كما أنه يساعد في رفع المناعة ويحمي القلب والشرايين من العديد من المشاكل بالإضافة إلى مد الجسم بالطاقة، منوها إلى أن الفطر من الأطعمة التي يمكنها التخلص من السعال سواء كان السعال الجاف أو الرطب.

الفاكهة الغنية بفيتامين سي

وأوضحت استشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية ، استشارى البكتيريا والتغذية والمناعة، أنّ تناول الفاكهة التي تكون غنية بفيتامين سي تساعد في التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي ويرجع هذا الي أن فيتامين «سي»، هو أحد مضادات الأكسدة القوية، كما أنه يدعم الجهاز المناعي، مؤكدة أنه في حالة تفاقم الحالة وارتفاع حدة السعال فإنه لابد من التوجه إلى الطبيب لتلقي الرعاية الصحية المناسبة.